تسجيل سفراء

برنامج السفراء

 

تأتي فكرة اختيار سفراء للنوايا الحسنة، من أجل تطوير شبكة عالمية من مؤيدي حقوق الشعب الفلسطيني بشكل ناجح، كاستجابة للحاجة الملحة والضرورية القائمة على استثمار جهود الشخصيات الفلسطينية والعربية الدولية رفيعة المستوي وصاحبة الحضور والمكانة والنشاط الإنساني في بلدنها، لذا سيتم اختيار السفراء الذين سيمثلون الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في دولهم للمساهمة مع الهيئة من أجل الانتصار لحقوق المقهورين والمعذبين في فلسطين المحتلة، وأعلاء صوتهم في وجه المحتل الإسرائيلي، وتوصيل معاناتهم إلى الدول والمحافل الدولية على اختلاف أنواعها، بما يضمن حصولهم على الانصاف الدولي العادل. أخذين بعين الاعتبار أن الهيئة الدولية وسفراءها للنوايا الحسنة، سوف يسترشدون في علمهم بمعايير حقوق الانسان الدولية والمبادئ النموذجية الراسخة في العمل الأهلي والمدني.

مهام السفراء:

التحرك الايجابي والمخطط له على المستوي دولهم، من أجل مساندة حقوق الإنسان الفلسطيني، وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية المنهجية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ذلك من خلال الأنشطة التالية:

1- تمثيل الهيئة الدولية في بلدانهم والمساهمة في تخطيط وقيادة برامجها.

2- تنظيم مبادرات وانشطة في بلدانهم تعزز من التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وحشد المجتمع الخاص بكم من اجل دعم حقوق الانسان في فلسطين.

3- جمع التبرعات لتنمية موارد الهيئة الدولية كي تتمكن من دعم مشاريع تهدف إلى بناء المجتمع..

4- المشاركة في أنشطة وحملات التضامن التي تنظمها الهيئة الدولية على المستوي الدولي.

5- تعميم بيانات ونداءات وعرائض وتقارير الهيئة الدولية على الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في بلدنهم .

6- تطوير الشراكات مع المؤسسات الاهلية والجامعات والمنظمات الناشطة والمؤسسات الدينية، الخ

7- تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية المنهجية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومعاناة الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال.

8- التواصل المنظم مع الهيئة الدولية من خلال ووسائل الإعلام الاجتماعية، واطلاع الهيئة اول بأول على الأنشطة التي يتم تنفيذها من طرف السفراء.

9- العمل على ربط المؤيدين من جميع أنحاء العالم، وتمكين الجميع من مساعدة الشعب الفلسطيني في حل مشكلاته الإنسانية الناجمة عن الاحتلال .