الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة “إعداد قيادات طلابية” في محافظة شمال غزة

الرقم: 30 /2019

التاريخ :8 يوليو  2019

فلسطين المحتلة/ غزة: افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” بالتعاون مع منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية في وكالة الغوث ضمن أنشطتها في مدارس الوكالة اليوم الأحد 7-7-2019 دورة “إعداد قيادات طلابية”، لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية في محافظة شمال عزة، لأعضاء البرلمان المدرسي الذين شاركوا في البرلمان المدرسي للعام الدراسي 2018-2019 في مقر مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية (أ-ب)، بحضور ومشاركة أ. فاطمة عيطة مدير منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية في وكالة الغوث، ومديرة مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية “أ” الأستاذة نوال المجبر.

وافتتح اللقاء أ. سهيل أبو العراج المشرف العام على برلمان الطفل في “حشد”، مرحباً بمديرة المنطقة ومديرة المدرسة وبالمدربين والطلبة المشاركين ، مؤكداً  أن هذا التدريب يهدف إلى تعزيز المفاهيم والقيم الديمقراطية، وحقوق الانسان بين الطلبة، وتدريبهم على القيادة الطلابية، ونشر قيم ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الراي ، وحل النزاعات بالطرق السلمية من خلال الحوار الهادف.

ومن جانبها أبدت أ. فاطمة عيطة سعادتها الغامرة بالطلبة الذين وصفتهم بالمنشرحين والمبتسمين وقالت : أرى في عيونهم الأمل والمستقبل وأثنت على التدريب وعلى مؤسسة حشد وقالت :أن هذا التدريب يحث علي التعزيز الفكري والديمقراطي لدى الطلاب، ويخرج لنا بمواهب طلابية إبداعية نفتخر بها .

ومن جهة أخرى أكدت أ.نوال المجبر على أهمية هذه الدورة التي تنمى الفكر والعقل لدى الطلبة وتفتح أمامهم آفاق المعرفة والحلول للمشاكل . وقاد التدريب في افتتاح الدورة المدربات : ( شيماء القصاص، وعد اعبيد ، أسيل حشيش والمدربة الصغيرة الطالبة سمر أبو شرار من غزة ).

وحمل اللقاء عنوان : ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الرأي حيث تم تعريف الحوار وأهميته وأهدافه.. وتم النقاش والشرح حول ثقافة الحوار وأهميتها داخل الأسرة والمجتمع بشكل عام وكيفية الاستفادة من الحوار بشكل إيجابي خاصة في مراحل التعليم الأساسية للأطفال، وتخلل التدريب نقاش مطول مع المشاركين في الدورة مما زاد من التفاعل والمشاركة الإيجابية في أجواء رائعة .

يذكر أن الدورة ستستمر لمدة أسبوعين وستشتمل على مواضيع متعددة وهي: تنمية التفكير الإبداعي، التدريب على القيادة الطلابية، ثقافة حقوق الإنسان، ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الرأي، الخجل وتنمية الشخصية، لغة الجسد، ومفاهيم إعلامية والاتصال والتواصل بين الأبناء والأهل .