التصنيفات
اخبار صحفية الرئيسية مهم

الهيئة الدولية “حشد” تُواصل أنشطة البرلمان المدرسي في محافظات قطاع غزة

الرقم:70/2022

التاريخ: 6 يونيو/ حزيران 2022م

اللغة الأصلية: اللغة العربية

خبر صحافي
الهيئة الدولية “حشد” تُواصل أنشطة البرلمان المدرسي في محافظات قطاع غزة

نشرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الاثنين، تقريرها الشهري عن أنشطة وفعاليات البرلمان الطلابي التابع لها في مدارس محافظات قطاع غزة، حيث يتولى الأستاذ سهيل أبو العراج مَهمة الإشراف على عَمل البرلمان الطلابي في المدارس التابعة لوكالة الغوث الدولية “أونروا” أو المدارس الحكومية، والتي يعرض خلال الورشات التدريبية مهارات عِدة تهدف إلى صقل قدرات المشاركين والمشاركين، بهدف إعداد جيل فلسطيني قادر على اعلاء الصوت ورفعه أمام المحاكم الدولية وتعزيز لحقوق الإنسان ومبادئ العدالة داخل المجتمع الفلسطيني وعلى المستويين العربي والدولي.
بحسب تقرير شهر مايو/ أيار 2022، فقد نفذت الهيئة الدولية “حشد” خلال الشهر الماضي 19 جلسةً تدريبية، وأنشطة لا منهجية، استهدفت خلالها عشرات الطلاب والطالبات اللواتي تفاعلن مع المحتوى المُقدم وأبدين سعادتهن بالورشات التدريبية لما لها من أهمية كبيرة، في تعزيز ثقتهن بأنفسهن ودورهن في المجتمع الفلسطيني.

وفي التفاصيل، عقدت الهيئة الدولية لقاءً تعارفيًا في منتزه بلدية غزة لمجموعةٍ من الطالبات القائدات في جميع المحافظات بقطاع غزة، بهدف الإطلاع على أنشطتهن وتعزيز المعرفة وبحث سُبل التعاون المشترك فيما بينهن.
كما تم عقد العديد من اللقاءات لاختيار أعضاء البرلمان الجُدد لدورة اعداد قادة وقد شملت المدارس المستهدفة كلٌ من مدرسة أسماء الابتدائية المشتركة “ب، أ، د”، ومدرسة ذكور الشاطئ الابتدائية “ب، د”، ذكور الرمال الاعدادية “أ”، وذكور غزة الجديدة الابتدائية “د، ب، أ”.
كما عقد البرلمان المدرسي، جلسةً تدريبية حول ثقافة الحوار بمدرسة أسماء الابتدائية المشتركة “د”، إلى جانب رحلة ترفيهية استهدف طلاب مدرسة البحرين الابتدائية “أ” في محافظة شمال قطاع غزة.
فيما كرّمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد”، الطالبات المشاركات في جلسات البرلمان الطلابي التابع للهيئة بمدرسة المأمونية الابتدائية المشتركة “أ” الكائنة في حي الرمال وسط مدينة غزة، كما كرمت ادارة مدرستي بنات الرمال الاعدادية “أ” ومدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة “ج” الطالبات المشاركات في جلسات البرلمان الطلابي، واللواتي قدمن أداءً متقدمًا ملحوظًا عقب الاستفادة من الجلسات البرلمانية والتي تطرقت للعديد من المواضيع المهمة، التي تُلبي رغبات المشاركين والمشاركات.
وأفردت الهيئة الدولية “حشد” مساحةً واسعة لاختيار أعضاء برلمان جُدد لدورة اعداد قادة، مستهدفة مدرسة بنات أسماء الإعدادية “ب”، بنات المأمونية الإعدادية “أ”، ومدرسة ذكور الرمال الاعدادية “ب”، ومدرسة ذكور غزة الجديدة الابتدائية “أ”، بهدف تقديم نموذج راقي للطلبة الفلسطينيين القادرين على الدفاع عن حقوقهم المكفولة بموجب القانون الدولية.
جدير بالذكر أن “البرلمان المدرسي” هو واحدٌ من البرامج التي ترعاها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، إلى جانب العديد من البرامج الحقوقية والتثقيفية والتوعوية الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أنتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *