الهيئة الدولية “حشد” تختتم دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

الهيئة الدولية “حشد” تختتم دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

الرقم المرجعي: 79/2023

التاريخ: 30 أغسطس/ آب 2023

 

خبر صحافي

الهيئة الدولية “حشد” تختتم دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، دورة تدريبية بعنوان:”حقوق الفئات المهمشة، والتي استمرت لثلاثة أيام، بمشاركة 40 طالب وطالبة من تخصصات الحقوق والصحافة والإعلام.

وضم التدريب مجموعة من المساقات التدريبية التي ركزت على حقوق الإنسان في القوانين الوطنية والدولية، وقوانين حماية حقوق الإنسان في القانون الدولي الإنساني وفقا لأحكام اتفاقيات لاهاي، واتفاقيات جنيف والقانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان، وإبراز الاتفاقيات الدولية لحماية حقوق الإنسان، والقانون الفلسطيني ودوره في حماية حقوق الإنسان.

وقدم التدريب مجموعة من المدربين وهم: د. صلاح عبد العاطي، وأ. تحرير أبو عربية، وأ. محمد إسليم، وأ. محمد خليفة، أ. أدهم مجدلاوي.

وفي كلمة الختام أشار د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية “حشد” إلى ضرورة وأهمية وجود مثل هذه الدورات التدريبية الهادفة لرفع كفاءة وقدرات الشباب الفلسطيني، في مجال حقوق الإنسان والمناصرة الشبابية.

وبين أن سياسة المؤسسة تقوم على الاهتمام بالشباب الفلسطيني، والمساهمة في بناء جيل قادر على الدفاع عن حقوقه وحقوق شعبه، داعياً المشاركين إلى توظيف ما حصلوا عليه خلال الدورة التدريبية في حياتهم العملية، وأن ينقلوا الخبرات التي اكتسبوها لزملائهم.

أنتهى

رابط مختصر