الهيئة الدولية ( حشد) : قوات الاحتلال الإسرائيلي تستبيح دماء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة

الهيئة الدولية ( حشد) : قوات الاحتلال الإسرائيلي تستبيح دماء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة

رمزي ابو العون
2023-03-27T02:20:44+03:00
بيانات صحفيةالرئيسيةمهم

بيان صحافي

الهيئة الدولية ( حشد) : قوات الاحتلال الإسرائيلي تستبيح دماء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تدين بأشد العبارات الممكنة إقدام قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي على ارتكاب جريمة قتل تستبيح دماء المدنيين الفلسطينيين، كنتيجة مباشرة لاستمرار سياسة الصمت الدولي على الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي تقترفها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، واستمرار تمتع الجيش الإسرائيلي بحصانة في مواجهة المسائلة والعدالة الدولية.

ووفقا للمعلومات المتوفرة والمنقولة عن وزارة الصحة الفلسطينية فقد اسفرت الجرائم الإسرائيلية المتتالية في يوم وليلة أمس الجمعة الموافق 08 ديسمبر / كانون الأول 2017 عن مقتل واستشهاد 04 مواطنين وإصابة أكثر من 1000 مدني فلسطينيي، من بينها العشرات بإصابات خطيرة، وقد أوضحت الوزارة، أن الشهداء من سكان قطاع غزة، و هم: محمد الصفدي (30 عاماً) وعبد الله العطل(28 عاماً) و ماهر عطا الله(28 عاماً) ومحمود المصري(30 عاماً)، ثلاث من هؤلاء الشهداء قتلوا نتيجة الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي الذي استهدف العديد من المناطق والمواقع في قطاع غزة.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تعبر عن استنكارها الشديد لاستمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، وخاصةً الاستهداف المتعمد أو غير المتناسب للمدنيين والأعيان المدنية في مخالفة جسيمة للقانون الدولي، وإذ تنظر بخطورة شديدة لتصاعد وتيرة الهجمات الإسرائيلية، وإذ تدين الاستخدام المفرط للقوة المسلحة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجه المتظاهرين العزل، فأن الهيئة الدولية حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تسجل وتطالب بما يلي :

  1. حشد تعرب عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحربي الإسرائيلي الحالي الذي قد يشكل مقدمة لعدوان إسرائيلي جديد وواسع يشن على قطاع غزة، والذي من شأن آثاره أن تكون كارثية ومدمرة على المدنيين الفلسطينيين وفقاً للتجارب السابقة.
  2. حشد تؤكد أن استمرار اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ عمليات الاستهداف الحربي للمناطق الحدودية والمفتوحة وبعض المناطق المجاورة لتجمعات السكينة مستخدمة أدوات قتل فتاكة، يعتبر جريمة حرب وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني ولمقتضيات نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية الدائمة.
  3. حشد تطالب الدبلوماسية الفلسطينية ببذل مزيد من الجهود لإبلاغ المدعية العامة لدي المحكمة الجنائية الدولية بوقائع هذه الجرائم وحثها على بذل المزيد من الجهود من أجل الانتهاء من دراستها الأولية، والانتقال خطوة للأمام نحو فتح تحقيق دولي بالجرائم الدولية المرتكبة من قبل قوات الاحتلال، واحالة ملفات جرائم الاحتلال الى المحكمة وفق ما نصت عليه المادة 14 من ميثاق روما الامر الذي من شأنه عدم الافلات المجرمين الإسرائيليين من العقاب.
  4. حشد تدعو المجتمع الدولي الاطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف لأهمية التحرك العاجل والفوري لمسائلة قوات الاحتلال عن جرائهما المتكررة في قطاع غزة. ورفع الحصار الشامل المفروض على القطاع، الذي ترك آثارًا إنسانية مدمرة على مجمل الحياة في القطاع.

انتهى،،

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)

رابط مختصر