الهيئة الدولية (حشد): استهداف وتدير منازل وممتلكات المدنيين عقيدة عسكرية راسخة لدى الاحتلال الإسرائيلي تنعكس بتعمده ارتكاب جرائم حرب

الهيئة الدولية (حشد): استهداف وتدير منازل وممتلكات المدنيين عقيدة عسكرية راسخة لدى الاحتلال الإسرائيلي تنعكس بتعمده ارتكاب جرائم حرب

موقع حشد
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم: 63 /2023

التاريخ: 13 مايو/ أيار 2023

التوقيت: 18:30 بالتوقيت المحلي

اللغة الأصلية: اللغة العربية

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد): استهداف وتدير منازل وممتلكات المدنيين عقيدة عسكرية راسخة لدى الاحتلال الإسرائيلي تنعكس بتعمده ارتكاب جرائم حرب

شهدت الساعات القليلة الماضية تعرض مناطق متعددة في قطاع غزة لهجمات صاروخية عنيف جداً، خلفت تدمير عدد من منازل وممتلكات المدنيين؛ الأمر الذي أدي لحالة من حالات النزوح القسري للمئات من السكان المدنيين، حيث يتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي الذي أسفر عنه وفق أخر الاحصائيات الرسمية إلى استشهاد 33 مواطن من بينهم و6 أطفال و03 ثلاثة نساء؛ وإصابة 147 مواطن بحراج؛ وتدمير 20 منزل بشكل كامل؛ وتضرر 940 وحدة سكنية، منها 49 وحدة سكنية غير صالحة للسكن؛ كما أدي القصف الإسرائيلي للمس بشكل واضح بعدد من المشافي في قطاع غزة.

الهيئة الدولية (حشد) إذ تؤكد على زيف وكذب وعدم صحة الادعاء الإسرائيلي لاعتبار منازل المدنيين في قطاع غزة التي جرى استهدافها بوصفها أهداف حربية أو تستخدم بشكل عسكري؛ فالحقيقة إنها أعيان مدينة ولم تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في أي دور عسكري؛ وهذا ما تؤكده الوقائع؛ ويؤكده أيضا التاريخ الأسود لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتعمد لتنفيذ سياسة استهداف المنازل والأعيان والممتلكات المدنية؛ التي باتت جزء من العقيدة العسكرية الإسرائيلية.

تتواصل الهجمات والغارات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة مع استمرار إغلاق المعابر الحدودية كافة، ما أدي لتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، خاصة مع الإعلان على أن مخزون الوقود في محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة يوشك على النفاذ بعد أقل من 24 ساعة؛ وبالتالي خطر توقف محطة التوليد بالكامل ما زال قائما بقوة وخاصة في حال استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع إدخال شحنات الوقود للمحطة.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تحذر من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار التصعيد العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وإذ تؤكد على ضرورة التزام دولة الاحتلال بكافة القواعد القانونية والأخلاقية التي تفرضها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، وإذ تقدر عاليًا الجهود الجبارة التي يبذلها العاملين في القطاع الصحي والبلديات والإسعاف والطوارئ والدفاع المدني، وإذ تؤكد على ضرورة الإسراع في تقديم الغوث لسكان قطاع غزة، وخاصةً من فقدوا بيوتهم وأرباب أسرهم وأماكن رزقهم بفعل القصف والاستهداف الإسرائيلي؛ فإنها تسجل وتطالب بما يلي:

  1. الهيئة الدولية(حشد): تستهجن استمرار مؤامرة الصمت الدولي والإقليمي على الجرائم البشعة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الحربي وتدعو الي تدخل دولي عاجل لوقف العدوان ومنع اتساعه وضمان توفير الحماية للفلسطينيين.
  2. الهيئة الدولية(حشد): تطالب كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة بالتحرك الجاد لإدانة العدوان الضغظ علي دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل فتح المعابر ورفع الحصار وتقديم الدعم لضحايا العدوان ومحاسبة الاحتلال علي جرائمه ، وتدعو الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإعلان موقف واضح وصريح تجاه رفض إسرائيل عدم الالتزام وتطبيق الاتفاقية في الأراضي الفلسطينية.
  3. الهيئة الدولية(حشد): تطالب القيادة الفلسطينية بالخروج من مربع الصمت والاصطفاف إلى جانب شعبها وذلك عبر وقف التنسيق الأمني مع المحتل في الضفة الغربية، وتمكين المواطنين من حقوقهم في التصدي للجرائم الإسرائيلية وتدويل الصراع وإحالة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الي محكمة الجنايات الدولية وتفعيل كافة التعاقدية وغير التعاقدية الدولية بما يدعم فرض العقوبات علي دولة الاحتلال الإسرائيلي.
  4. الهيئة الدولية(حشد): تحث حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وكافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية للتحرك على كل الأصعدة القانونية والسياسية والدبلوماسية والحقوقية والشعبية، لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين.

 انتهى

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)

 

 

رابط مختصر