الهيئة الدولية “حشد” تطالب بموقف وتحرك دولي جاد لوقف العدوان وجرائم الحرب الاسرائيلية المستمرة والمتصاعدة بحق الفلسطينين

الهيئة الدولية “حشد” تطالب بموقف وتحرك دولي جاد لوقف العدوان وجرائم الحرب الاسرائيلية المستمرة والمتصاعدة بحق الفلسطينين

الدكتور صلاح الدين محمد عبد الحميد عبد العاطي
2023-05-11T20:32:17+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم: /2023
التاريخ: 10 مايو/ أيار 2023
التوقيت: 19:00 بالتوقيت المحلي
اللغة الأصلية: اللغة العربية

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد): يقع على المجتمع الدولي والعالم الحر واجب ملاحقة ومساءلة الاحتلال الإسرائيلي وقادة لارتكابهم جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينيين

لليوم الثاني على التوالي، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ تصعيد عسكري واسع النطاق في قطاع غزة؛ وقد بدأ هذا التصعيد في الساعات الأولى من يوم أمس الثلاثاء الموافق 09 مايو/ أيار 2023 ومستمر حتى اللحظة؛ الأمر الذي أسفر عنه استشهاد 23 مواطن فلسطيني من بينهم 7 اطفال و4 سيدات وطبيب فيما اصيب أكثر 64 أخرين بجراح مختلفة.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تحذر من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار التصعيد العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وما يرافقه من إغلاق المعابر بما يكرس الحصار الخانق علي قطاع غزة وما يتركة ذلك من تداعيات علي كل مناحي الحياة للمدنيين الفلسطينيين، وإذ تستهجن استمرار الصمت الدولي والإقليمي على الجرائم البشعة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الحربي، وإذ تؤكد على ضرورة التزام دولة الاحتلال بكافة القواعد القانونية والأخلاقية التي تفرضها اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، فإنها وفقاً لمتطلبات الواقع المعاش والأزمة الإنسانية الآخذ بالتفاقم، تسجل وتطالب بما يلي:
1. الهيئة الدولية(حشد): تطالب الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بالعمل الجاد لحماية المدنيين و إعلان موقف واضح وصريح تجاه رفض إسرائيل عدم الالتزام وتطبيق الاتفاقية في الأراضي الفلسطينية، سيما وأن إسرائيل طرف موقع على الاتفاقية .
2. الهيئة الدولية(حشد): تطالب قلم المحكمة الجنائية الدولية العمل الجاد على نحو يضمن تنفيذ عاجل لقرار الدائرة التمهيدية في المحكمة الصادر يوم الجمعة الموافق 13/7/2017، الذي أمرت بموجبه قلم المحكمة إنشاء نظام خاص بالمعلومات وفعاليات التوعية على وجه السرعة لصالح الضحايا والتجمعات السكانية المتضررة في سياق الحالة في فلسطين وإنشاء صفحة معلومات على الموقع الإلكتروني الخاص بالمحكمة، مخصصة للضحايا في فلسطين.
3. الهيئة الدولية(حشد): تطالب القيادة الفلسطينية بالالتزام بقرارات الإجماع الوطني وقف العلاقات الأمنية مع دولة الاحتلال وتدويل الصراع مع دولة الاحتلال والإسراع في إعادة بناء مؤسسات النظام السياسي علي أسس الوحدة والشراكة والديمقراطية والطلب من الدبلوماسية الفلسطينية لبذل المزيد من الجهود مع المحكمة الجنائية الدولية، لحثها على الانتقال خطوة للأمام نحو فتح تحقيق دولي بالجرائم الدولية المرتكبة من قبل قوات الاحتلال، لضمان عدم افلات المجرمين الإسرائيليين من العقاب.
4. الهيئة الدولية(حشد): تحث حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وكافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية للتحرك على كل الأصعدة القانونية والسياسية والدبلوماسية والحقوقية والشعبية، لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين وفرض العقوبات علي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

انتهى
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)

رابط مختصر