الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة تدريبية بعنوان “مناهضة التعذيب في المواثيق والقوانين الدولية والمحلية”

الرقم:  42 /2020

التاريخ:25 حزيران/ يونيو 2020

اللغة الأصلية: اللغة العربية

 

خبر صحافي

على شرف اليوم العالمي لمناهضة التعذيب

الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة تدريبية بعنوان “مناهضة التعذيب في المواثيق والقوانين الدولية والمحلية”

فلسطين المحتلة/ غزة: نظمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، دورة تدريبية حول “مناهضة التعذيب في المواثيق والقوانين الدولية والمحلية” لعدد 35 من نشطاء حقوق انسان وطلاب الكليات المختلفة ، وذلك يوم الخميس الموافق 25/6/2020، بمقر الهيئة في مدينة غزة.

وافتتح د.علاء حمودة مدير دائرة التدريب والتوعية بالهيئة مرحبا بالمشاركين ، وقدم نبذة عن طبيعة عمل الهيئة وأوضح أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة برامج التوعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان وسبل حمايتها، حيث أن فكرة التدريب جاءت من وحي معاناة شعبنا الذي يعاني من شتى أساليب التعذيب الغير مشروعه والمحرمة وخاصة بحق أبناء شعبنا في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى حواجز الطرق والمحافظات.

وقال د.حموده ان على العالم أجمع وخاصة الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعه ممارسة الضغط على دولة الاحتلال الحربي وقف التعذيب ضد الشعب الفلسطيني.

واستكمل التدريب  د.طارق الديراوي استاذ القانون الدولي حيث تناول اليوم الأول للتدريب تعريف التعذيب وأنواعه وأشكاله ومناهضة التعذيب في القوانين الدولية.

هذا وستتناول الدورة التدريبية العديد من المواضيع على مدار أربع لقاءات وهي مناهضة التعذيب في القوانين الدولية، ومناهضة التعذيب في القوانين الفلسطينية، ودور الأجسام الرسمية والأهلية في متاهضة التعذيب.

أنتهى