الهيئة الدولية (حشد) وجامعة غزة تنظمان ورشة بعنوان “الفقر وحقوق الانسان في فلسطين”

الهيئة الدولية (حشد) وجامعة غزة تنظمان ورشة بعنوان “الفقر وحقوق الانسان في فلسطين”

رمزي ابو العون
2023-04-09T02:47:57+03:00
اخبار صحفيةالرئيسيةمهمورش العمل

الرقم:64/2019

التاريخ: 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019

الهيئة الدولية (حشد) وجامعة غزة تنظمان ورشة بعنوان “الفقر وحقوق الانسان في فلسطين”

فلسطين المحتلة/ غزة: نظمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) بالشراكة مع كلية الحقوق بجامعة غزة، اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019، ورشة بعنوان “الفقر وحالة حقوق الانسان في فلسطين”، بمشاركة 35 من طلبة كلية الحقوق في جامعة غزة.

وافتتح اللقاء إبراهيم الغندور مدير دائرة المناصرة والأنشطة الشبابية في الهيئة الدولية (حشد) مرحباً بالحضور، وأكد أن حالة الفقر التي يعيشها الشعب الفلسطيني، جاء نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وغياب الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر، واستمرار حالة الانقسام الفلسطيني .

من جهته أكد أ.د. سيف الدين البلعاوي عميد كلية الحقوق في جامعة غزة، على أهمية هذه الورشة، منوهاً إلى دور كلية القانون في دعم حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني .

بدوره  أكد  المحامي والمحاضر الجامعي عبد الفتاح جرادة على ارتفاع معدلات الفقر في الأراضي الفلسطينية نتيجة العديد من العوامل أهمها الاحتلال الإسرائيلي من خلال سياسة الحروب المتكررة على الأراضي الفلسطينية، واستمرار تشديد الحصار واغلاق المعابر وهدم البيوت، واستمرار حالة الانقسام السياسي الفلسطيني منذ أكثر من اثنى عشر عاماً.

وبين أن للفقر أثار وخيمة على مختلف مجالات الحياة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية، كما أن تفشي ظاهرة الفساد داخل المؤسسات الحكومية والأهلية وعدم التوزيع العادل للثروات وتدني الرواتب والأجور وما يرافقها من قلة فرص العمل في القطاعين العام والخاص، وغياب الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر في الأراضي الفلسطينية، ساهم في تفشي الفقر.

أنتهى،،

رابط مختصر