الهيئة الدولية (حشد) تدين قرارات الوزير المتطرف بن غفير العنصرية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

الهيئة الدولية (حشد) تدين قرارات الوزير المتطرف بن غفير العنصرية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

موقع حشد
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي: 95 /2023
التاريخ: 3 سبتمبر 2023م
اللغة الأصلية: اللغة العربية

بيان صحافي
الهيئة الدولية (حشد) تدين قرارات الوزير المتطرف بن غفير العنصرية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تدين وتستنكر اجراءات وقرارات الوزير المتطرف بن غفير الانتقامية ضد الأسرى الفلسطينيين والتي كان آخرها قرار تقليص عدد الزيارات للأسري لتصبح زيارة واحدة فقط في الشهرين بدلاً من زيارة واحدة في الشهر، وعوضاً عن زيارتين في الشهر كان معمولاً بها في السابق، حيث هذه الخطوة ستصبح نافذة اعتبارًا من اليوم الأحد.
وقد سبق هذا القرار سلسلة من القرارات الهادفة الي منع الافراح المبكر للمعتقلين الذين استوفوا شروط الإفراج المبكر ، وقرارات اخري هدفت لفرض العقوبات الجماعية علي الأسرى.

الهيئة الدولية (حشد): تؤكد أن القرارات العنصرية بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال تشكل مخالفة جسيمة لاتفاقيات جنيف وباقي التشريعات الدولية وحتي لوائح مصلحة السجون الإسرائيلية ذاتها، وللتفاهمات مع منظمة الصليب الأحمر الدولي بشأن برنامج زيارة الأسرى.

الهيئة الدولية (حشد): تؤكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية تصر على استخدام قضية الأسرى لكسب الرأي العام الإسرائيلي والخروج من أزمتها الراهنّة، عبر فرض المزيد من القوانين والقرارات العنصرية الانتقامية، حيث أنه ومنذ تولي الحكومة الفاشية سدة الحكم، سعت إلى المس بالأسرى وفرض واقع جديد قائم علي العقوبات الجماعية في السّجون يمس بكافة حقوق الأسرى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 32 امرأة، و160 طفلًا، واكثر من 1000 معتقل إداري (من دون تهمة)، كما يوجد من المعتقلين 700 يعانون من الأمراض، و554 محكومون مؤبدات، و400 من قدامى الأسرى، و15 صحفيًّا، وعليه تسجل الهيئة الدولية (حشد) وتطالب بما يلي:
1. الهيئة الدولية (حشد): تطالب الصليب الأحمر للخروج عن صمته واطلاع المجتمع الدولي والرأي العام العالمي على كل ما يتعرض له الأسرى من استهداف وتحريض واعتداءات ترقى لمستوي جرائم حرب من استمرار التعذيب والاهمال الطبي واحتجاز جثامين الشهداء الأسرى وسن قوانين عنصرية تتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني.
2. الهيئة الدولية(حشد): تطالب المجتمع الدولي بالعمل الجدي والحقيقي لضمان وقف العقوبات و الاجراءات العنصرية بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وصولا الى إنهاء معاناتهم والإفراج عنهم .
3. الهيئة الدولية(حشد): تدعو الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجباتها القانونية في الضغط على دولة الاحتلال لضمان احترامها لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بان تتوقف عن اجراءاتها المجحفة بحق الأسرى الفلسطينيين وسياسات امتهان كرامة المعتقلين.
4. الهيئة الدولية (حشد): تطالب القيادة والدبلوماسية الفلسطينية بضرورة التحرك العاجل نحو تدويل قضية الأسرى، وتفعيل وتوظيف كل أدوات القانون الدولي لمقاطعة ومساءلة دولة الاحتلال عن جرائهما المرتكبة بحق المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، كون ذلك السبيل الأكثر تأثيرا لردع مرتكبي هذه الجرائم.

انتهى،،

رابط مختصر