الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

موقع حشد
اخبار صحفيةالرئيسيةمهم

الرقم المرجعي: 77/2023

التاريخ: 28 أغسطس/ آب 2023

خبر صحافي

الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة تدريبية حول حقوق الفئات المهمشة

افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، دورة تدريبية بعنوان :”حقوق الفئات المهمشة، والتي تمتد لثلاثة أيام، بمشاركة 40 طالب وطالبة من تخصصات الحقوق والصحافة والإعلام.

ومرر الدورة في يومها الأول المحامي د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية “حشد”، متحدثاً عن حقوق الإنسان في القوانين الوطنية والدولية، وقوانين حماية حقوق الإنسان في القانون الدولي الإنساني وفقا لأحكام اتفاقيات لاهاي، واتفاقيات جنيف والقانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان، وإبراز الاتفاقيات الدولية لحماية حقوق الإنسان، والقانون الفلسطيني ودوره في حماية حقوق الإنسان.

فيما تحدثت خلال الجلسة الثانية من اليوم الأول و أ. تحرير ابو عربية تناولت عناوين مختلفة تمثلت في القوانين المطبقة في فلسطين، ولاسيما قانوني الأحوال الشخصية وقانون العقوبات، كما تطرقت إلى بعض مسودات القوانين كقانون حماية الأسرة من العنف والتمييز الذي تتعرض له نساء فلسطين في هذه المنظومة، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والالتزامات المترتبة على دولة فلسطين نتيجة انضمامها إلى هذه الاتفاقية، والملاحظات الختامية الصادرة عن اللجنة المعنية بالقضاء على التميز ضد المرأة بالأمم المتحدة  بشأن القرير الأولي لدولة فلسطين.

رابط مختصر