الهيئة الدولية “حشد” تختتم البرنامج التدريبي الخاص بالدفاع عن حقوق الإنسان

 الهيئة الدولية “حشد” تختتم البرنامج التدريبي الخاص بالدفاع عن حقوق الإنسان

الرقم المرجعي: 62 /2023

التاريخ: 12 يوليو/ حزيران 2023

اللغة الأصلية: اللغة العربية

خبر صحافي

 الهيئة الدولية “حشد” تختتم البرنامج التدريبي الخاص بالدفاع عن حقوق الإنسان

اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الأربعاء، البرنامج التدريبي الخاص بالدفاع عن حقوق الإنسان، وذلك بمشاركة 18 خريج خريجة في تخصص القانون والصحافة والإعلام ، في مقرها بمدينة غزة.

 وضم التدريب مجموعة من المساقات التدريبية التي ركزت على القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الخاص بحقوق الانسان، والقوانين الفلسطينية، وخصائص النظام السياسي الفلسطيني واشكالياته، والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان ومنهجية البحث الحقوقي، وأليات مناصرة حقوق الإنسان، ومهارات الحوار وتوظيف الآليات الدولية والوطنية وأدوات الإعلام الاجتماعي لحماية حقوق الإنسان بهدف تأسيس شبكة من الشباب للدفاع عن حقوق الإنسان.

 وفي كلمة الاختتام أشار د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية “حشد” إلى ضرورة وأهمية وجود مثل هذه البرامج الهادفة لرفع كفاءة الشباب الفلسطيني، في مجال حقوق الإنسان.

 وأوضح أن البرنامج  جاء استجابة لحاجات العمل القانوني والحقوقي الفلسطيني، مشيراً إلى أن البرنامج ركز على الجوانب العملية من أجل الحصول على نتائج عملية ومهنية من المشاركين في البرنامج تمثل في تقارير ومذكرات وأوراق حقوقية.

وبين أن سياسة المؤسسة تقوم على الاهتمام بالشباب الفلسطيني، والمساهمة في بناء جيل قادر على الدفاع عن حقوقه وحقوق شعبه، داعياً المشاركين إلى توظيف ما حصلوا عليه خلال البرنامج التدريبي في حياتهم العملية، وأن ينقلوا الخبرات التي اكتسبوها لزملائهم.

أنتهى

رابط مختصر