الهيئة الدولية (حشد)، تطالب بفرض هيبة القانون وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي.

الهيئة الدولية (حشد)، تطالب بفرض هيبة القانون وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي.

رمزي ابو العون
بيانات صحفية

التاريخ: 25 إبريل 2023

بيان صحافي

في أعقاب شجار عائلي في المغازي وسط قطاع غزة

الهيئة الدولية (حشد)، تطالب بفرض هيبة القانون وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، تتابع بقلق واستنكار شديدين جريمة مقتل المواطن “رمضان محمد ابو جلال”، ووقوع عدد من الإصابات في شجار عائلي، تخلله إطلاق نار في مخيم المغازي وسط القطاع، وذلك ظهر اليوم، بتاريخ: 25 إبريل 2023.

ووفقاً للمعلومات والمعطيات المتوفرة، فقد أعلن المتحدث باسم الشرطة بغزة، العقيد “أيمن البطنيجي” في تصريح صحفي، مقتل مواطن وإصابة آخرين بجروح مختلفة، على خلفية شجار عائلي، موضحاً أن الشرطة سيطرت على مكان الحدث، وتقوم بواجبها من أجل توقيف الجناة واستكمال الإجراءات القانونية.

الهيئة الدولية (حشد)، إذ تنطر بخطورة لوقوع مثل هذه الحوادث، التي تتسبب بالقتل وأخذ القانون باليد في المجتمع الفلسطيني، واذ ترى أن عدم معالجتها أو التهاون معها قد تؤدي بنا إلى مجتمع مفكك النسيج الاجتماعي، يغلب عليه طابع الانتقام، وهو ما يضعف هيبة القانون وسيادته والقضاء، وعليه فإنها تطالب النيابة العامة بالتحقيق في ظروف وملابسات الجريمة المذكورة، وإعلان نتائجها على الملأ، بما في ذلك ضرورة اتخاذ المقتضى القانوني الرادع بحق مرتكبيها، وكل مرتكبي جرائم العنف الموجهة داخل المجتمع، بما يحقق الردع العام والخاص والسكينة المجتمعية والأمن الشخصي. كما وتدعو إلى ضرورة احترام مبدأ سيادة القانون، والنظر بجدية في الأسباب التي تغذي مثل هذه الحوادث.

انتهى

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)

رابط مختصر