الهيئة الدولية “حشد” تدين مصادقة كنيست الاحتلال على قانون يسمح بمداهمة منازل الفلسطينيين دون أمر قضائي

الهيئة الدولية “حشد” تدين مصادقة كنيست الاحتلال على قانون يسمح بمداهمة منازل الفلسطينيين دون أمر قضائي

موقع حشد
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي:37/2023

التاريخ: 29 مارس/آذار 2023

بيان صحافي

الهيئة الدولية “حشد” تدين مصادقة كنيست الاحتلال على قانون يسمح بمداهمة منازل الفلسطينيين دون أمر قضائي وتطالب المجتمع الدولي لتفكيك نظام الفصل العنصري بحق الفلسطينيين

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، تدين وتستنكر بأشد العبارات الممكنة مصادقة “الكنيست” الإسرائيلي بالقراءتين الثانية والثالثة على القانون العنصري، الذي يسمح لسلطات الاحتلال بمداهمة البيوت الفلسطينية في الداخل المحتل دون أمر قضائي. كونه يشكل خروجا سافرا على كل مواثيق وأعراف حقوق الإنسان، ذات الصلة بحرمة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن أو مذكرة قضائية.

الهيئة الدولية حشد، إذ ترى في ذلك حلقة جديدة من حلقات التعسف والفصل العنصري التي باتت تنتهجها سلطات الاحتلال الحربي، والتي تتكامل فيها كافة مكونات الاحتلال في إطار شرعنة حالة التنكر لأدنى حقوق الفلسطينيين، وهو ما بات يتطلب من المجتمع الدولي موقف حازم تجاه هذه الممارسات، من خلال إقران الإدانات مع العمل الحثيث على تفكيك نظام الفصل العنصري، بما في ذلك تفعيل المقاطعة والمحاسبة. كما وتدعو السلطة الفلسطينية لمغادرة الرهان على المفاوضات، والسعي نحو استنفار كل الفضاءات السياسية والقانونية والدبلوماسية. بما في ذلك العمل الجاد مع وإلى جوار المحكمة الجنائية ومحكمة العدل الدولية وكافة الاجسام الأخرى ذات العلاقة، بما يضمن إحقاق الحقوق الفلسطينية المعترف بها، وفي مقدمتها تفكيك نظام الفصل العنصري. ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم مكتملة الأركان وفقا للمواثيق والأعراف الدولية.

انتهى

رابط مختصر