من نحن

التعريف:

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، هي مؤسسة أهلية حقوقية غير ربحية، تأسست في عام 2015  وتحمل ترخيص رقم 8523 استنادا الي قانون الجمعيات والهيئات الأهلية الفلسطيني رقم 01 لسنة 2000. تهتم الهيئة بعمليات مأسسة التضامن الدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني، وكذلك تهتم بالتدريب وبالديمقراطية وحقوق الانسان والضغط والمناصرة، كما يعني بالبحث في القضايا الاستراتيجية التي تهم المواطن الفلسطيني والعربي والأممي، كما تهتم الهيئة بكافة أنواع الدراسات القانونية والحقوقية والديمقراطية التي تساعد في رسم السياسات وصناعة القرارات الاستراتيجية، وتمثل الهيئة ضرورة موضوعية ملحة في ظل ندرة المؤسسات التي تعمل من أجل توفير وحشد الدعم الدولي والعربي للقضية الفلسطينية وحقوق الانسان الفلسطيني.


 رؤية الهيئة ( حشد)

تجسد الهيئة رؤيتها في مجتمع فلسطيني ديمقراطي، يأخذ كل شخص فيه مسؤولية لفهم وتحسين وحماية حقوق الإنسان، وحيث يكون لكل فلسطيني قيمته ويعامل بكرامة واحترام متساويين مع الجميع.  وتعتقد الهيئة أن الطريق لتحقيق الرؤية من خلال تجنيد الدعم والخبرات على المستوى الوطني والدولي لتفكيك الظروف المعقدة التي تؤدي الى الانتهاك المنظم لحقوق الشعب الفلسطيني.


رسالة الهيئة ( حشد )

تسعى الهيئة الى حماية حقوق الانسان في فلسطين ورفع مستوى الوعي والثقافة بالحقوق بين الفلسطينيين، كما تسعى أيضا الى تجنيد الدعم والتضامن الدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني وتدين الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني، مستخدمة الأدوات الدولية والأممية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.


فلسفة الهيئة ( حشد )

تعتمد الهيئة العمل في أوساط الجماهير الفلسطينية في كل اماكن تواجدها عربيا ودوليا وابتكار الوسائل والاساليب والآليات الجديدة في المجالين الحقوقي والانساني الدوليين من أجل تحقيق العدالة  للفلسطينيين داخل وخارج الوطن على طريق طرد الاحتلال الاسرائيلي وبناء الدولة الفلسطينية المدنية الديمقراطية التي تعتمد العدالة والمساواة وتطبق المعايير الدولية لحقوق الانسان وتحقق التنمية المستدامة.


برامج الهيئة

1-  برنامج بناء القدرات.

  • يهدف هذا البرنامج الى زيادة قدرات الشباب والمؤسسات وتزويدهم بالمعرفة المتخصصة والتي تشمل معايير حقوق الإنسان وأدوات المناصرة الدولية وأدوات الأمم المتحدة والنهج المبني على حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان. بالإضافة لزيادة تنمية وتطوير التفكير الإبداعي لدى الأطفال في المدارس والمؤسسات الشريكة في مجالات متعددة من خلال تجسيد وتعزيز المفاهيم البرلمانية والديمقراطية والقانونية بطريقة شيقة تتناسب وتفكيرهم الناضج من خلال استخدام أساليب ومحفزات غير منهجية.

 2-  برنامج الدعم القانوني والحقوقي 

  • يهدف هذا البرنامج الى مناهضة كافة انتهاكات حقوق الإنسان بما فيها التعذيب وسوء المعاملة والاعتقال على خلفية الرأي. وانتهاك الحقوق الاقتصادية والسياسية والمدنية، ويساهم هذا البرنامج بجهود مشتركة مع مؤسسات دولية ومحلية وشركاء آخرين لمناهضة كافة أشكال الانتهاكات وملاحقها. يقدم أيضا البرنامج الدعم النفسي والاجتماعي والدعم القانوني المتخصص لضحايا انتهاكات، بما فيهم ضحايا التعذيب وسوء المعاملة.

3- برنامج الأبحاث والسياسات 

  • ويهدف هذا البرنامج الى انتاج أوراق مواقف متخصصة وأبحاث وتقارير انتهاكات الحقوق وتشجيع الباحثين والتنسيق معهم للبحث في شؤون الانتهاكات والتواصل مع الاعلام والمؤتمرات لنشر هذه الأبحاث والأوراق.

4- برنامج المناصرة الدولية

  • يهدف هذا البرنامج تفعيل وتشكيل التحالفات والائتلافات والشبكات الدولية المناهضة للاحتلال وتوسيع الفعاليات التضامنية مع حقوق الشعب الفلسطيني بما يشمل وقفات وندوات ومؤتمرات حول الجرائم الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا و اعتماد السفراء كمثثلي للهيئة في مدن ودول العالم لمناصرة حقوق الشعب الفلسطيني