الهيئة الدولية (حشد) تطالب بفتح تحقيق جدي وفوري في ملابسات انتحار فتاة بقطاع غزة

التاريخ: 21 مارس 2020

الرقم المرجعي: 38 / 2020

                                                                          

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد) تطالب بفتح تحقيق جدي وفوري في ملابسات انتحار فتاة بقطاع غزة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، تنظر مجدداً بخطورة بالغة لتزايد حالات الانتحار في الأراضي الفلسطينية سيما بقطاع غزة، والتي كان آخرها مصرع الفتاة “أ.ن.ع” 30 عاماً، من سكان حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بعدما أقدمت على الانتحار، أمس الجمعة، الموافق: 20 مارس 2020، حيث بحسب مصادر محلية قد وصلت إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، مع وجود آثار حبل على الرقبة وقطع في شريان اليد اليسرى.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، إذ تأسف لاستمرار ظواهر انتحار الفتيات، في الأراضي الفلسطينية، سيما وأنه يساورها القلق من أن تكون هذه الجرائم بفعل فاعل لأي سبب ما، فإنها تؤكد على ضرورة تهيئة المناخات الكفيلة بمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، فإنها تسجل وتؤكد على يلي:

1- الهيئة الدولية (حشد)، تؤكد على ضرورة اتخاذ التدابير القصوى للحد من حوادث قتل وانتحار النساء، من خلال تبني خطط سياساتية وسن قوانين صارمة.

2- الهيئة الدولية (حشد)، تطالب النيابة العامة بقطاع غزة بسرعة فتح تحقيق جدي وشفاف في ملابسات هذه الواقعة، ونشر نتائجها للعلن.

3- الهيئة الدولية (حشد)، تؤكد على ضرورة إيفاء السلطات الفلسطينية بالتزاماتها في مجال موائمة أحكام القوانين الوطنية، مع أحكام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي انضمت لها، والتي من بينها الاتفاقية الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة

انتهى،،

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)