الهيئة الدولية (حشد) تختتم دورة تدريبية في مجال القانون الدولي

الرقم المرجعي: 04 / 2020

التاريخ: 20 يناير / كانون الثاني 2019

اللغة الأصلية : اللغة العربية

خبر صحفي

الهيئة الدولية (حشد) تختتم دورة تدريبية لطلبة الجامعات في مجال القانون الدولي

فلسطين المحتلة/ غزة: اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الاثنين،  تدريب بعنوان: “مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”،  بواقع 12 ساعات تدريبية بمشاركة 25 متدرب من تخصص القانون والإعلام،  في مقر الهيئة الدولية بمدينة غزة.

وشارك في تخريج الدورة كلاً من أ. صلاح عبد العاطي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدولية (حشد)،  ومدير التدريب والأنشطة د. علاء حمودة، ومدير دائرة المناصرة أ. إبراهيم الغندور، ومنسقة دائرة المشاريع أ. ريم رضوان.

وأكد المحامي صلاح عبد العاطي علي أهمية تطوير قدرات الشباب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطني، خاصة في ضوء التحديات الوطنية والأنسانية، مشيراً إلى دور الشباب في حماية حقوق الانسان.

بدره شكر د.حمودة المشاركين على التزامهم، مؤكداً على أهمية الاستفادة من مكتستبات التدريب وتوظيفها في حياتهم العملية والمهنية، ليكونوا نشطاء في قضايا الحشد والمناصرة للقضايا الحقوقية الإنسانية داخل محافظاتهم.

هذا وقد قام بالتدريب مجموعة من المدربين الأكفاء من طاقم الهيئة، ومدربين خارجيين، ركزوا خلالها على مبادئ وتاريخ حقوق الإنسان والشرعة الدولية بشكل عام، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومبادئ القانون الدولي الإنساني، والقانون الأساسي الفلسطيني، وآليات المناصرة القانونية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) المستمرة، سعياً لرفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني في أوساط فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بغزة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات ، كما تم تقديم شهادات تقدير للمدربين الذين ساهموا في إنجاح التدريب.

أنتهى،