خلال سلسلة بشرية .. الهيئة الدولية (حشد) تسلم المفوض السامي بغزة رسالة للمطالبة بحماية حقوق الشعب الفلسطيني

الرقم المرجعي: 106 / 2019

التاريخ: 10 ديسمبر 2019

خلال سلسلة بشرية ..

الهيئة الدولية (حشد) تسلم المفوض السامي  بغزة رسالة للمطالبة بحماية حقوق الشعب الفلسطيني

 فلسطين المحتلة/ غزة: شارك عشرات من المواطنين والشخصيات الاعتبارية بمدينة غزة صباح يوم الثلاثاء، الموافق 10 ديسمبر 2019،  في سلسة بشرية، رفضاً للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ، وللمطالبة بحماية حقوق الشعب الفلسطيني، وحقوق الإنسان في فلسطين.

ورفع المشاركون في السلسلة البشرية التي نظمتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وسط مدينة غزة، أعلام فلسطين وشعارات تندد  بالانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما جاءت الوقفة للفت انتباه العالم إلى المأساة المستمرة والمتفاقمة جراء استمرار حرمانهم من حقوقهم الأساسية، مؤكدين أنهم بحاجة ماسة لحماية المدنيين الفلسطينيين، واستغلال اليوم العالمي لحقوق الإنسان وتحويلها إلى محطة عمل حقيقة لضمان احترام حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانتصار لضحايا الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي ختام الوقفة سلم المشاركون مكتب المفوض السامي رسالة ونداء لحث المفوضية السامية لحقوق الإنسان على تفعيل دورها في حماية حقوق الإنسان في فلسطين.

وأكدوا فيها على إن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، والإجراءات العقابية التي تنفذها السلطات الفلسطينية، قد فاقمت الأوضاع المأساوية لدى سكان غزة وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، إلى مستويات كارثية وغير مسبوقة، حيث أن العام 2019 يوصف على أنه الأسوأ منذ بداية الحصار.

وأشاروا في الرسالة، إلى أن حالة حقوق الإنسان في فلسطين تستوجب موقفاً دولياً من قبل المجتمع الدولي، للضغط لجهة إعمال حقوق الفلسطينيين، مع بذل المزيد من الجهود، عبر أخذ إجراءات محددة وعملية تضمن توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، تأخذ بعين الاعتبار حصول الضحايا الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

أنتهى،،