الهيئة الدولية (حشد) بالتعاون مع مكتبة البحرين العامة تفتتحان الدورة الثانية لإعداد مدربين للبرلمان المدرسي

الرقم:  42/2019

التاريخ: 14 سبتمبر / أيلول 2019

الهيئة الدولية (حشد) بالتعاون مع مكتبة البحرين العامة تفتتحان الدورة الثانية حول “إعداد مدربين للبرلمان المدرسي”

فلسطين المحتلة/ غزة: افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، بالتعاون مع مكتبة البحرين العامة في منطقة جباليا التعليمية التابعة لوكالة الغوث الدولية، اليوم السبت، الدورة الثانية من إعداد مدربين للبرلمان المدرسي، في مقر قاعة مكتبة البحرين.

وقاد التدريب في الجزء الأول من اللقاء المدربات: وعد أحمد اعبيد، هبه سعده، ريم عبيد، وتم الحديث خلال اللقاء حول تعريف الخجل كعاطفة قوية تشعر الانسان بأنه مليء بالعيوب وغير مقبول لدى الآخرين .

وتم التطرق خلال الشرح والنقاش حول أعراض الخجل السلوكية: من حيث قلة الكلام امام الغرباء، وعدم النظر إلى الشخص الذي يتحدث معنا، وعدم القدرة على التكلم في المناسبات الاجتماعية، والأعراض الجسدية: كاحمرار الوجه وتورد الخدين، ورطوبة وعرق زائد في اليدين والكفين، ودقات قلب قوية وارتجاف لا إرادي، كما تم الحديث عن الأعراض الانفعالية: وتشمل الشعور بالإحراج وعدم الأمان ، والشعور بالنقص.

وفي الجزء الثاني من التدريب تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل، وتم تعريفهم بأسباب الخجل وكيفية التخلص من الخجل عبر الشجيع والمكافأة والتحفيز ، وإعطاء الثقة بالنفس والتشجيع على العمل الجماعي والانخراط في المجتمع واستغلال المهارات الخاصة .

وقبل اختتام اللقاء شارك مدير مكتبة البحرين الأستاذ بسام صالحة المشاركين بالحوار، حيث تحدث عن مصطلح الخجل باللغة العبرية، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي انسجاما مع متطلبات المشاركين وفتح افاق المعرفة امامهم.