غزة: الهيئة الدولية  (حشد) تختتم دورة تدريبية حول: “مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”

الرقم:34 /2019

التاريخ :31 يوليو/ 2019

غزة: الهيئة الدولية  (حشد) تختتم دورة تدريبية حول:مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”

فلسطين المحتلة/ غزة: اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الأربعاء الموافق 31/7/2019 ، دورة تدريبية حول: “مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”، والتي استمرت لمدة سبعة أيام بواقع (21) ساعة تدريبية، في قاعة التدريب في مكتب الهيئة في مدينة غزة، لعدد (23) متدرباً من طلاب تخصص القانون باللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر.

ورحبت أ.سحر أبو رمضان عضو مجلس إدارة بالهيئة الدولية (حشد) بالحضور، مقدمةً الشكر للمشاركين على فعاليتهم والتزامهم خلال جلسات التدريب، وسعيهم للارتقاء بمستواهم الثقافي والعلمي، مؤكدةً أن سياسات الهيئة الدولية (حشد) تقوم على الاهتمام بالشباب الفلسطيني، والسعي لخلق جيل قادر على الدفاع عن حقوقه وحقوق شعبه.

وشددت على أهمية أن يوظف المشاركين ما حصلوا عليه خلال التدريب في حياتهم العملية، وأن ينقلوا الخبرات التي اكتسبوها لزملائهم.

هذا وقد قام بالتدريب مجموعة من المدربين الأكفاء من طاقم الهيئة، ومدربين خارجيين، ركزوا خلالها على مبادئ وتاريخ حقوق الإنسان والشرعة الدولية بشكل عام، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومبادئ القانون الدولي الإنساني، والقانون الأساسي الفلسطيني، وآليات المناصرة القانونية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.

وتأتي هذه الدورات ضمن فعاليات الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) المستمرة، سعياً لرفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني في أوساط فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني بغزة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات ، كما تم تقديم شهادات تقدير للمدربين الذين ساهموا في إنجاح التدريب.