الدولية “حشد” بالتعاون مع منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية في الأونروا تختتم دورة “إعداد قيادات طلابية”

فلسطين المحتلة/ غزة: اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” اليوم الثلاثاء، الموافق 23-7-2019، بالتعاون مع منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية في وكالة الغوث دورة إعداد قيادات طلبة البرلمان المدرسي، لطلبة المرحلتين الإبتدائية والإعدادية في محافظة شمال عزة ممن شاركوا في البرلمان المدرسي للعام الدراسي 2018-2019 في مقر مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية (أ-ب).

وافتتح حفل الاختتام بكلمة للأستاذ سهيل أبو العراج المشرف العام على الدورة وأنشطة البرلمان المدرسي لدى “حشد” مرحباً بالحضور وقال: إن هذا التدريب عمل على تعزيز المفاهيم الديمقراطية، وحقوق الانسان بين الطلبة، وتدريبهم على القيادة الطلابية، ونشر قيم ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الراي ، وحل النزاعات بالطرق السلمية من خلال الحوار الهادف. وإن هذه الدورة تأتي في ظروف معقدة حيث غادرتنا الأستاذة تراجى بارود التي وافتها المنية قبل أسبوع راجياً من المولى عز وجل لها الرحمة وتم قراءة الفاتحة على روحها الطاهرة ..

وقدم الشكر للمدربين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب الذين تفاعلوا جميعا لإنجاح هذه الدورة المميزة بعناوينها وأهميتها للطلبة والأهل على حد سواء .

من جهتها تحدثت الأستاذة نوال المجبر مديرة مدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية (ب) حول أهمية هذه الدورة التي تأتي انسجاما مع فلسفة الأونروا في فتح آفاق المعرفة لدى الطلبة وتدريبهم على مفاهيم الديمقراطية وحقوق الانسان وزرع قيم الحوار الهادف والاستماع الفعال.

بدوره قال الدكتور علاء حمودة  مدير دائرة التدريب بالهيئة الدولية (حشد) أن هذا التدريب كان مميزاً وناجحاً بكل المقاييس، وعمل علي التعزيز الفكري والديمقراطي لدى الطلاب، وأنتج مواهب طلابية إبداعية نفتخر بها، فهم أطفال صغار لكنهم قادة عظام . بدورها أبدت الأستاذة مي الوحيدى المديرة المساعدة لمدرسة بنات بيت لاهيا الإعدادية أ سعادتها الشديدة لتنفيذ هذا التدريب، مشيرة إلى أن تشكيل البرلمانات للأطفال، وإعداد القيادات الطلابية يأتي انسجاما للتأكيد على أهمية حقوق الإنسان. من جهتها شكرت المتحدثة باسم أولياء الأمور الأستاذة فاطمة الجعبر، الهيئة الدولية “حشد” والأونروا، وتقدمت بالشكر الخاص للأستاذ سهيل أبو العراج المشرف العام على برلمان الطفل في “حشد”، على تنظيم هذه الدورة، معبرة عن سعادتها من النتائج الملموسة التي بدت واضحة في سلوك أطفالهم، وعلى تعاملهم مع الآخرين. وطالبت بإعداد وتنظيم المزيد من الدورات التدريبة التي تعمل على صقل شخصيات الأطفال، كما أنها تعمل على استغلال وقتهم بأشياء مفيدة ونافعة.

وفي الختام قدمت الهيئة الدولية “حشد” درع شكر ووفاء للأستاذة فاطمة عيطة مديرة منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية واستلم الدرع نيابة عنها الأستاذة نوال المجبر، لدعمها المستمر لأنشطة البرلمان.

كذلك تم تقديم شهادات شكر لكافة المدربين الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة كذلك المدربين الصغار تم تكريمهم بشهادات شكر .. وتم تقديم شهادات شكر للمعلين والمدراء والعاملين في المدرسة الذين ساهموا في تذليل العقبات .. واولياء الأمور . وتم توزيع شهادات لكافة المشاركين في الدورة .. ** كذلك تم تقديم هدايا لأفضل أحد عشر مشاركا بالدورة . يذكر أن الدورة استمرت لمدة أسبوعين وشملت على مواضيع متعددة وهي: تنمية التفكير الإبداعي، التدريب على القيادة الطلابية، ثقافة حقوق الإنسان، ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الرأي، لغة الجسد، ومفاهيم إعلامية.