الهيئة الدولية “حشد” تفتتح دورة “إعداد قيادات طلابية” بمشاركة أعضاء البرلمان المدرسي في محافظات غزة

فلسطين المحتلة/ غزة: افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، ضمن أنشطتها في مدارس وكالة الغوث، اليوم الأحد، دورة “إعداد قيادات طلابية”، لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية في محافظة عزة، لأعضاء البرلمان المدرسي الذين شاركوا في البرلمان المدرسي للعام الدراسي 2018- 2019، في مقر مدرسة ذكور غزة الجديدة الابتدائية.

وأفتتح التدريب أ. سهيل أبو العراج المشرف العام على برلمان الطفل في “حشد”،  مرحباً بالطلاب، وبالمدربين، وبالحضور، مؤكداً على أن هذا التدريب يهدف  إلى تعزيز المفاهيم الديمقراطية، وحقوق الانسان بين الطلبة، وتدريبهم على القيادة الطلابية، ونشر قيم ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الراي ، وحل النزاعات بالطرق السلمية من خلال الحوار الهادف.

وشكر أبو العراج الهيئة الدولية “حشد” على منح الطلبة هذه الفرصة التي ستساهم في إعداد القيادات الشابة.

من جهته عبر د. محمد عز الدين حمدان عضو مجلس إدارة في الهيئة الدولية “حشد” عن سعادته الشديدة لتنفيذ هذا التدريب، مشيراً إلى أن تشكيل البرلمانات للأطفال، وإعداد القيادات الطلابية يأتي ضمن فلسفة (حشد) في التأكيد على أهمية حقوق الإنسان، وخاصة حقوق الطفل باعتبار أن الأطفال يشكلون قرابة نصف تركيبة السكان في المجتمع الفلسطيني.

وتمنى للطلبة المشاركين بالتدريب كل التوفيق، حتى نخرج بقيادات شابة ومؤثرة في مجتمعنا الفلسطيني

ومن جانبه أكد مدير منطقة شرق غزة التعليمية في وكالة الغوث د. رافت الهباش  أن هذا التدريب يحث علي التعزيز الفكري والديمقراطي لدى الطلاب، ويخرج لنا بمواهب طلابية إبداعية نفتخر بها، فهم أطفال صغار لكنهم قادة عظام .

وفي نهاية كلمته شكر الهيئة الدولية “حشد” علي جهودها الجبارة في إنجاح مشروع البرلمان المدرسي، وفي الإعداد لهذا التدريب .

يذكر أن الدورة ستستمر لمدة أسبوعين وستشتمل على مواضيع متعددة وهي: تنمية التفكير الإبداعي، التدريب على القيادة الطلابية، ثقافة حقوق الإنسان، ثقافة الحوار وحرية التعبير عن الرأي، الخجل وتنمية الشخصية، لغة الجسد، ومفاهيم إعلامية.