الهيئة الدولية (حشد) تطالب بالإفراج الفوري عن المواطنة: ألاء بشير

الرقم:41/2019

التاريخ:08 حزيران/يونيو 2019

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد): تطالب بالإفراج الفوري عن المواطنة: ألاء بشير

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تابعت بقلق ة استمرار جهاز الأمن الوقائي اعتقال المواطنة الاء فهمي عبد الكريم بشير، 23 عاماً، من سكان محافظة قلقيلية، والتي جرى اعتقالها بتاريخ 09 مايو / أيار 2019، في اعقاب أقدام قوة أمنية تضم أكثر من 25 عنصرًا مداهمة مسجد عثمان بن عفان في قرية جينصافوط قضاء قلقيلية، وفي تاريخ 12 من ذات الشهر حضر فريق الدفاع أولى جلسات التحقيق التي نفت فيها بشير كافة التهم المنسوبة إليها أو التي يجري التحقيق معها بشأنها، وفي تاريخ 14 من ذات الشهر قامت بشير بعزل فريق الدفاع عن متابعة الإجراءات القانونية، وبذات التاريخ تم استجواب المعتقلة دون حضور محامي دفاع، وبتاريخ 19 من ذات الشهر قامت بشير بإعادة توكيل فريق الدفاع للاستمرار في الدفاع عنها وتمثيلها لمتابعة الإجراءات القانونية والتي أكدت أنها تعرضت لضغوطات لثني الدفاع عن متابعة ملفها في حينه وحضور التحقيق الذي تم معها بتاريخ 14 مايو/ ايار2019 ومازالت بشير قيد التوقيف لدى اجهزة الامن لليوم الواحد والثلاثين على التوالي.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تستغرب استمرار اعتقال المواطنة الاء بشير، وإذ ترى أن مثل هذه الاعتقال دون عرض على النيابة العامة و/ او المحكمة المختصة يشكل انتهاك للقانون الاساسي الفلسطيني 2005م، وقانون الاجراءات الجزائية 2001م وللقوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م فإنها:

  1. الهيئة الدولية (حشد): تطالب النيابة العامة بالعمل الجاد من أجل ضمان الإفراج الفوري عن المواطنة الاء بشير، ولذلك الحين تسهيل مهمة فريق الدفاع الخاص بها بما في ذلك السماح بزيارتها.
  2. الهيئة الدولية (حشد): تطالب أجهزة الامن في الضفة الغربية بالاكتفاء عن اعتقال واستدعاء المواطنين على خلفية ممارسة الحريات والتهم الغير جدية.

انتهى،

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)