الهيئة الدولية (حشد): تستهجن عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على التوالي

الرقم: 31/2019

التاريخ:05 مايو/أيار 2019

الساعة: 14:30 بالتوقيت المحلي

بيان صحافي

وسط تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب جرائمه

الهيئة الدولية (حشد): تستهجن عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على التوالي

تواصل قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي ارتكاب جرائهما بحق المدنيين والاعيان المدينة والممتلكات الثقافية في قطاع غزة، وذلك منذ ساعات مساء يوم الجمعة 03 مايو 2019 ولغاية اللحظة، ما أسفر عن استشهاد (10) مواطنين من بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 80 مواطن بحراج مختلفة، وتدمير بشكل كلي إلى (08) عمارات سكنية.

خلال الـ24 ساعة الأخيرة، صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من أعمال القتل والتدمير التي تستهدف المدنيين وممتلكاتهم بشكل مباشر ومتعمد، وفي أكثر من جريمة ارتكبتها على امتداد محافظات قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد كلاً من: بلال محمد البنا، عبد الله أبو عطا، فوزي عبد الحميد بوادي(24 عاماً)، محمود صبحي عيسي(26 عاماً)، خالد محمد أبو قليق(25 عاماً)، السيدة فلسطين صالح أبو عرار(37 عاماً) والحامل بشهر السادس، والرضيعة صبا محمود أبو عرار( عام ونصف)، عماد محمد نصير(22 عاماً)، عبد الله ابراهيم محمود أبو ملوح (33 عامًا)، علاء علي حسن البوبلي (29 عامًا). كما أسفر عن ذلك تدمير كلي لــ(08) عمارات سكنية متعددة الطبقات، وإلحاق اضرار جزئية بالعشرات من المنازل.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تدين بأشد العبارات الممكنة التصعيد الإسرائيلي المستمر حتى اللحظة والذي يستهدف المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم المدنية في قطاع غزة ويؤدي لترويعهم، وإذ ترى أن هذا التصعيد بشكل انتهاك للقانون الدولي ومقدمة لعدوان أوسع وأشمل، فإنها:

  • حشد تستهجن عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على التوالي، وتعتبر ذلك بمثابة منح الاحتلال الضوء الأخضر لاستمرار ارتكاب جرائمه بحق المدنيين وممتلكاتهم في قطاع غزة.
  • حشد تطالب المجتمع الدولي وخاصة الدول المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بضرورة التداخل الفوري والسريع وتوفر الحماية الدولية للفلسطينيين ووقف التصعيد الإسرائيلي وجرائم الحرب بحقهم ومحاسبة ومساءلة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المرتكبة بحقهم.
  • حشد تهيب بشعوب العالم والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني والمحبين للعدالة والسلام بتكثيف حراكهم الشعبي سلمياً للتضامن مع المدنيين في قطاع غزة والضغط على حكوماتهم للتحرك العاجل لوقف العدوان.
  • حشد تطالب للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا، الشروع في التحقيق في الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي أرتكبها ومازال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والاعيان المدنية في قطاع غزة.

 انتهى

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني