سفيرة الهيئة الدولية (حشد) في بعلبك تشارك في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

لبنان/ بعلبك: نظمت جمعية النجدة الاجتماعية والتعاون مع النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى)، حفلاً بمناسبة الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة، في المركز الثقافي في بعلبك بمخيم الجليل بحضور رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني السيدة ليلى مروة.

وشارك في هذا الاحتفال ممثلين وممثلات عن اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية واللبنانية، وسفيرة الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، ومديرة المؤسسة الدولية لحماية حقوق الطفل كوثر عبد الفتاح، وتخلل الاحتفال كلمات عدة، من ضمنها كلمة كوثر عبد الفتاح .

وأكدت خلال كلمتها على أسطورة النضال المرأة الفلسطينية وبطلة العصور وايقونتها منذ عقود أينما وجدت في كافة المجالات، وتوجهت خلالها بالتحية الى الأسيرات وعن تضحياتهن في ظل المعاناة التي يتعرضن لها في سجون الاحتلال.

بدورها، أشارت مريم ديراني من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني إلى نضال المرأة الفلسطينية في كافة المجالات، وتحدثت عن دورها العظيم وعن أهمية المساواة بين الجنسين.

وفي كلمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية “ندى” ألقتها مسؤولتها الياس ميسم صالح، توجهت خلالها بتحية الفخر والاعتزاز للنساء الفلسطينيات في الوطن والشتات، كما وجهت التحية للأسيرات والشهيدات المناضلات الفلسطينيات.