بمشاركة 25خريج.. الهيئة الدولية “حشد” تختتم برنامج “الباحث القانوني”

الرقم :05/2019

التاريخ: 16 فبراير/ شباط 2019

 

خبر صحافي

فلسطين المحتلة/ غزة:  اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم السبت الموافق 16/ فبراير 2019، البرنامج التدريبي المتخصص في مجال إعداد وتدريب الباحث القانون، وبمشاركة 25 شاب وشابة من خريجي كليات العلوم السياسية بجامعة الأزهر.

ورحبت سحر أبو رمضان عضو مجلس إدارة في الهيئة الدولية “حشد”، بأن سياسات المؤسسة تقوم على الاهتمام بالشباب الفلسطيني، والسعي لخلق جيل قادر على الدفاع عن حقوقه وحقوق شعبه، مؤكدةً على ضرورة وأهمية وجود مثل هذه البرامج الهادفة لرفع كفاءة الشباب الفلسطيني، في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت على أهمية أن يوظف المشاركين ما حصلوا عليه خلال البرنامج التدريبي في حياتهم العملية، وأن ينقلوا الخبرات التي اكتسبوها لزملائهم.

وأوضحت أن البرنامج النوعي “الباحث القانوني” جاء استجابة إلى حاجات العمل القانوني والحقوقي الفلسطيني، مشيراً إلى أن البرنامج ركز على الجوانب العملية من أجل الحصول على نتائج عملية ومهنية من المشاركين في البرنامج تمثل في تقارير ومذكرات وأوراق حقوقية.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي سعى إلى تزويد المشاركين بالمعرفة وفهم أفضل المعايير الدولية والوطنية المعنية بحقوق الإنسان والقانون الإنساني، ومعرفة  السبل والآليات الدولية المستقرة في القانون والقضاء والعمل الدولي ولدى الفقهاء ورجالات القانون الدولي، وتحسين مهارات وخبرات المشاركين على رصد وتوثيق الانتهاكات الجسيمة وسبل متابعتها أمام الهيئات الدولية