الهيئة الدولية “حشد” تفتتح البرنامج التدريبي المتخصص في مجال إعداد الباحث السياسي

الرقم: 2/2019
التاريخ:  26 يناير/ كانون الثاني 2019

 

خبر صحفي

الهيئة الدولية “حشد” تفتتح البرنامج التدريبي المتخصص في مجال إعداد الباحث السياسي

  فلسطين المحتلة/ غزة: افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الاثنين الموافق 26/يناير 2019، البرنامج التدريبي المتخصص في مجال إعداد وتدريب الباحث السياسي، وبمشاركة 25 شاب وشابة من خريجي كليات العلوم السياسية، والفاعلين في المجال السياسي.

ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بالمعرفة وفهم أفضل المعايير الدولية والوطنية المعنية بحقوق الإنسان والقانون الإنساني، والتعرف على السبل والآليات الدولية المستقرة في القانون والقضاء والعمل الدولي ولدى الفقهاء ورجالات القانون الدولي، وتحسين مهارات وخبرات المشاركين على رصد وتوثيق الانتهاكات الجسيمة وسبل متابعتها أمام الهيئات الدولية

وأكد د. علاء حمودة مدير دائرة التدريب والتوعية في الهيئة، أن هذا البرنامج يوفر مساحة لتبادل الخبرات والأفكار في مجال العمل مع وإلى جوار المنظمات والهيئات الدولية الحكومية وغير الحكومية، بما يضمن تعزيز علاقات الهيئة الدولية بهذه الأجسام واكتسابها عضويات دولية أينما أكمن ذلك.

وأوضح أن هذا البرنامج يركز على دعم وتطوير قدرات المشاركين البحثية والحقوقية، كي يساهموا في مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني بالخيارات القانونية والقضائية الدولية المختلفة، مع تنمية مهارات الفريق في كتابة الأوراق السياسية والحقوقية بتعدد أنواعها.