انهاء الحصار علي غزة

انهاء الحصار علي غزة

استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة والعواقب المترتبة على تدهور الوضع الإنساني للفلسطينيين في قطاع غزة، مما يشكل تهديدا حقيقيا يزيد بمرور الوقت وصول مليوني فلسطيني إلى حقوقهم واحتياجاتهم، بما في ذلك الخدمات الأساسية، وتقوض فرص أي تنمية مستدامة في المجتمع الفلسطيني، ويفقد الفلسطينيون الأمل في مستقبل يحترمون فيه حقوقهم كبشر. ولذلك، يجب على الهيئة الدولية أن تكافح من أجل إنهاء هذه الجريمة بكل الوسائل المتاحة.

 تظهر مقاطع الفيديو التفاعلية نتائج التدهور غير المسبوق للوضع الإنساني في قطاع غزة

واقع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما

واقع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما

 

غزة الحياة

  

مذكرة إحاطة قانونية “النداء العاجل” بعنوان

 “نتائج الحصار – الوضع الإنساني في قطاع غزة”

تداعيات وآثار استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة على مدى السنوات العشر الماضية

 ملخص

هذه المذكرة الإحاطة القانونية و هذا النداء العاجل مكرس لتقديمها إلى الدول والمنظمات الدولية وناشط حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم بهدف تشجيعهم على تطوير عمل قانوني وإنساني يهدف إلى وضع مشروع قرار يطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي بالبدء فورا وإجراءات رفع الحصار الأخيرة لقطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

وتقدم هذه المذكرة عددا من المؤشرات الملموسة والموثقة خلال الفترة ما بين 2006 وحتى 2016 تعكس هذه المؤشرات والقضايا الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة خلال السنوات العشر الماضية وهو ما يدل على الاحتلال الإسرائيلي تفتقر قوات الدولة إلى احترام جميع القوانين اإلنسانية الدولية في اتفاقيات حقوق اإلنسان في األراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة.

إن الجريمة المستمرة للحصار على قطاع غزة وآثارها تمثل جوهر هذه المذكرة و جوهرها، والتي تصف نتائج التدهور غير المسبوق للوضع الإنساني الفلسطيني في قطاع غزة، مما يخلق تهديدا حقيقيا مع مرور الوقت ل 2 مليون فرص الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم واحتياجاتهم بما في ذلك الخدمات الأساسية وتمييع نجاح أي فرص للتنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني، وإضاعة أمل الفلسطينيين في مستقبل يتمتعون فيه باحترام حقوقهم كبشر.

تحميل الورقة 

  أوراق وتقارير علمية عن الوضع الإنساني الكارثي لقطاع غزة

I.C.S.P.R إصدار تقرير قانوني بعنوان: (خفض سياسة الرواتب … بين القرارات الفردية ومبدأ الشرعية)

ورقة حقائق بعنوان “واقع الشباب في المجتمع الفلسطيني”

ملخص ورقة تحليل بعنوان: دور الشباب في الانتخابات الفلسطينية.

ورقة الموقف: “مخاطر المواجهة العسكرية مع إسرائيل تحت ترامب”