الهيئة الدولية (حشد): لقد حان وقت تنفيذ إجراءات حكومية جديدة تسهم في كسر سلسلة انتشار فيروس كورونا وترفع مستوى الاهتمام الشعبي

0

الرقم:112/2021
التاريخ: 18/أيلول2021
اللغة الأصلية: اللغة العربية

بيان صحافي
الهيئة الدولية (حشد): لقد حان وقت تنفيذ إجراءات حكومية جديدة تسهم في كسر سلسلة انتشار فيروس كورونا وترفع مستوى الاهتمام الشعبي

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تتابع بقلق بالغ الوضع الإنساني والصحي الراهن في قطاع غزة، وذلك في أعقاب الإعلان عن ارتفاع قياسي لإعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا؛ خاصة مع تواضع قدرات القطاع الصحي للاستجابة لتطورات الراهنة، الذي صاحبة إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر/ أيلول 2021 عن ارتفاع اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 403 حالة؛ وارتفاع اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 284 حالة.
إن تسجيل إصابات بفيروس كورونا بإعداد قياسية تراوحت خلال الأيام الثلاثة الماضية ما بين 1400 إلى 1600 حالة؛ يؤشر أننا أمام مرحلة ذروة جديدة، تنذر بمخاطر صحية؛ خاصة إنها تترافق مع ظروف إنسانية متردية بشكل خطير نتيجة إصرار قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي على تشديد إجراءات الحصار والعقاب الجماعي بحق المدنيين في قطاع غزة.
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تحث المواطنين لضرورة الإسراع في أخذ اللقاحات المخصصة لفيروس كورونا، وإذ تحذر من مغبة وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء تسجيل ارتفاعات متتالية في أعداد الإصابات وتصاعداً ملحوظاً في أعداد الوفيات، وإذ ترى أن الظروف الراهنة تتطلب إعادة النظر في رزمة الإجراءات المطبقة نحو يضمن تطبيق إجراءات جديدة تأخذ بعين الاعتبار تردي الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وأهمية المحافظة على الصحة والسلامة العامة، وإذ تحيا الطواقم الطبية الفلسطينية على جهودها المبذولة لمحاربة الفيروس؛ فإنها تسجل وتطالب بما يلي:
1. الهيئة الدولية (حشد): تطالب وزارة الصحة وخلية الأزمة في قطاع غزة لضرورة إجراء تقييم موضوعي للإجراءات المطبقة بما يضمن إعادة النظر فيها وصول لغاية وهدف كسر سلسلة انتشار فيروس كورونا في المجتمع، وزيادة الاهتمام الشعبي للالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية.
2. الهيئة الدولية (حشد): تطالب وزارة الداخلية الشروع الفوري بتنفيذ بإجراءات ذات مغزى من أجل ضمان التزام الموطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
3. الهيئة الدولية (حشد): تدعو إلى ضرورة الاعتراف الواضح والصريح بضعف النظام الصحي الفلسطيني وعدم مقدرته الاستجابة لمتابعة انتشار الوباء، ما يضع المحتل الإسرائيلي وكذلك المجتمع الدولي أمام مسؤوليتهم الأساسية.
4. الهيئة الدولية (حشد): تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والفعّال من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزة وتزويد القطاع الصحي بكافة الأدوات المخبرية والطبية اللازمة لإجراء الفحوصات المخصصة لاكتشاف حالات الإصابة بالطفرات الجديدة لفيروس كورونا.

انتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملاحظه بعد نموذج التعليق