Connect with us

الرئيسية

الهيئة الدولية “حشد”: يقع على المجتمع الدولي والعالم الحر واجب التحرك الفوري للجم وردع قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي

Published

on

الرقم:88/2021

التاريخ: 05 أغسطس/آب 2022

التوقيت: 18:00 بالتوقيت المحلي

  اللغة الأصلية: اللغة العربية

 

بيان صحافي

الهيئة الدولية “حشد”: يقع على المجتمع الدولي والعالم الحر واجب التحرك الفوري للجم وردع قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، تستنكر وتدين بأشد العبارات الممكنة، إقدام قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي عند حدود الساعة 16:15 دقيقة من مساء اليوم الجمعة الموافق 05 أغسطس/آب 2022 على عدد من الغارات الجوية والمدفعية التي طالت عدد من المنشآت المدينة في قطاع غزة؛ ما أسفر وفق احصائيات وزارة الصحة الفلسطينية ولغاية الساعة 17:00 مساءُ عن استشهاد (07) مواطنين من بينهم طفلة (05 سنوات) واصابة 40 مواطن بجراح مختلفة؛ فضلًا عن الحقاق إضرار واسعة النطاق في أكثر من منشأة مدينة.

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” إذ ترى أن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة بشكل انتهاك للقانون الدولي وتتحمل تبعاته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإذ تحذر من أن تكون الهجمات الحربية الراهنة مقدمة لعدوان أوسع سيدفع ثمنه المدنيون الفلسطينيون، وإذ تعتبر الرد المناسب على التصعيد الإسرائيلي الحالي في قطاع غزة، العمل على بناء استراتيجية فلسطينية ترتكز على تدويل الصراع واستعادة الوحدة الوطنية، وإذ تؤكد على أن إمعان قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائمها بحق المواطنين بقطاع غزة وممتلكاتهم المدنية، ما كان ليكون لولا استمرار سياسة الصمت الدولي، واستمرار تمتُع قادة دولة الاحتلال بحصانة في مواجهة المسائلة والعدالة الدولية، وإذ تؤكد على استمرار استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين عموماً، وسكان قطاع غزة على الأخص، يعتبر جريمة حرب موصوفة ومكتملة الأركان وفقاً لمعايير اتفاقية جنيف الرابعة ونظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية الدائمة بلاهاي، فأنها تسجل وتطالب بما يلي:

  1. الهيئة الدولية “حشد”: تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل الفوري والعاجل لإجبار الاحتلال الإسرائيلي وقف أعماله الحربية الجارية في قطاع غزة، والعمل على منع ازدياد رقعة العنف والعدوان الإسرائيلي.
  2. الهيئة الدولية “حشد”: تحث الدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف القيام بواجباتها الأخلاقية والقانونية بالتحرك العاجل للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين بالأخص للأطفال والنساء.
  3. الهيئة الدولية “حشد”: تطالب القيادة الفلسطينية والكل الوطني ببناء استراتيجية تقوم على تدويل الصراع وتعظيم الاشتباك الشعبي والديبلوماسي والقانوني والإعلامي مع الاحتلال، وتبني حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، ودعوة دول العالم إلى فرض العقوبات على إسرائيل.

انتهى

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اخبار صحفية

الهيئة الدولية “حشد” تشارك في وقفة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة واستهداف المدنيين

Published

on

By

الرقم:112/2022

التاريخ: 11 أغسطس/ آب 2022م

اللغة الأصلية: اللغة العربية

خبر صحافي

الهيئة الدولية “حشد” تشارك في وقفة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة واستهداف المدنيين

شارك فريق ورئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الخميس، في الوقفة المنددة لاستهداف المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي ينظمها مركز كيان الثقافي، والهيئة العامة للشباب والثقافة.

 وألقى د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية “حشد” كلمة النيابة عن المؤسسات الحقوقية أكد فيها إدانته الشديدة لجرائم الاحتلال في استهداف المدنيين وخاصة الأطفال والنساء، حيث أسفرت جرائم الاحتلال إلى ارتقاء ١٨ شهيداً من الأطفال، و٧ سيدات، فيما أصيب ١٦١ طفل من أصل ٣٦٠ مصاب جلهم من المدنيين، الأمر الذي يظهر استهتار وتحلل دولة الاحتلال من التزاماتها القانونية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، واتفاقية حقوق الطفل والبرتوكول الأول الملحق بها، وقرارات مجلس الأمن الخاصة بحماية الأطفال والنساء.

وطالب عبد العاطي الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف واليونيسف، والمقررة الخاصة بحماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، وكافة منظمات الأمم المتحدة بالتحرك لضمان توفير حماية دولية للمدنيين، ومسألة قادة الاحتلال علي جرائمهم بحق المدنيين والأطفال.

فيما أكدت الطفلة نادين عبد اللطيف سفيرة النوايا الحسنة لدى الهيئة الدولية “حشد” في كلمتها على خطورة استهداف الأطفال، وقتلهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى معاناة الأطفال جراء عدوان وحصار الاحتلال، وطالبت المجتمع الدولي باحترام حقوق الطفل في فلسطين.

فيما أشار مستشار هيئة الشباب والثقافة د. محمود بارود إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي متكررة منذ النكبة ومعتمدة كسياسة إجرامية من قبل الاحتلال الذي هو سبب معاناة الفلسطينيين، وخاصة الأطفال، مطالباً كل دول العالم بالوقف أمام مسؤولياتها في محاكمة الاحتلال، وحماية الأطفال في فلسطين.

وتخلل الوقفة التضامنية إضاءة الشموع، وزيارة الأطفال المصابين جراء العدوان الإسرائيلي من قبل وفد مكون من مركز كيان وعلى رأسه د. تغريد شعت، و د. صلاح عبد العاطي، ود. محمود بارود.

أنتهى

 

Continue Reading

الرئيسية

الهيئة لدولية (حشد): تدين بشدة تعرض موقعها الالكتروني لهجوم سيبرني أدي لتعطيل الموقع بسبب مواقفها المناهضة للجرائم الإسرائيلية

Published

on

By

الرقم المرجعي: 94/2022
التاريخ: 11 أب/ أغسطس2022
اللغة الأصلية: العربية

بيان صحافي
الهيئة لدولية (حشد): تدين بشدة تعرض موقعها الالكتروني لهجوم سيبرني أدي لتعطيل الموقع بسبب مواقفها المناهضة للجرائم الإسرائيلية

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تابعت باستهجان وقلق شديدين تعرض موقعها الالكتروني منذ ساعات صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022 لهجوم سيبرني واسع النطاق؛ تمثل بتقديم آلالاف البلاغات من جهات تناهض المحتوى والخطاب الحقوقي للهيئة؛ ما أدي لتوقف الموقع وتقيد الوصول لكل الخدمات المرتبطة بالموقع بما يشمل تعطل البريد الالكتروني؛ قبل أن يتمكن الطاقم الفني من استعادة الموقع عند الساعة 03:00 من ظهر اليوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022.
هذا؛ ويذكر أن موقع الالكتروني للهيئة يزوره أكثر من 30 ألف زائر يوميًا؛ فضلًا عن توظيف الهيئة لبريديها الالكتروني لمخاطبة أكثر من 140 ألف عنوان حقوقي من خلال إرسال مواقف الهيئة لهم وتقاريرها ومنشوراتها المختلفة.
وقد صاحب الهجوم السيبراني على الموقع الالكتروني للهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)؛ تقيد الوصول لصفحة الهيئة وحظر النشر على موقع الفيس بوك؛ وتقيد وحظر النشر لصفحة رئيس مجلس إدارتها د. صلاح عبد العاطي .
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد) تستنكر الاعتداءات المستمرة على موقعها الالكتروني، وتعتبر ذلك يأتي بهدف تعطيل إيصال رسالة الهيئة الحقوقية والإنسانية التي تفضح الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق المدنيين الفلسطينيين خاصة تلك التي ارتكبتها قوات دولة الاحتلال الحربي الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين أثناء عدوانها الأخير على قطاع غزة، وأيضا تعطيل وصول رسالة الهيئة التي تلقي الضوء بشكل مستمر على كافة انتهاكات حقوق الإنسان.
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)إذ تؤكد على خطورة هذه الممارسة، التي تري فيها مخالفة للقواعد القانونية الوطنية والدولية المتعلقة بحرية نشر المعلومات والوصول إليها، وإذ تشدد على أنه من غير المعقول ملاحقة الضحية وترك الجلاد طليقاً، فهناك العشرات بل المئات من المواقع “الإسرائيلية” التحريضية والعنصرية دون أن يتخذ بحقها أي إجراء، وهذا يدلل أن هناك سياسة الكيل بمكيالين لدي الشركات العالمية التي تقدم خدمات الالكترونية المتعلقة بصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ فإنها تطالب وتسجل ما يلي:
• الهيئة الدولية (حشد): تطالب وزارة الاتصالات الفلسطينية، وشركات الاتصالات الفلسطينية، باتخاذ خطوات حقيقة من شأنها إطفاء حماية متزايدة على المواقع الفلسطينية الالكترونية وبشكل خاص لتلك المواقع التي تقوم بفضح دولة الاحتلال وجرائهما المتزايدة بحق المدنيين الفلسطينيين.
• الهيئة الدولية (حشد): تؤكد على إنها ستستمر في إيصال رسالتها الحقوقية والإنسانية من خلال عملها الجاد غير القابل للمساومة أو التراجع والمستند الى ايمانها بعدالة رسالة حقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطيني.

أنتهى

Continue Reading

الرئيسية

من بينها “حشد.. 199 شبكة ومنظمة حقوقية تدعو للجم العدوان الصهيوني على غزة ورفع الغطاء الدولي والعربي عنه ولحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات المتواصلة عليه

Published

on

By

الرقم:93/2022

التاريخ: 11 أغسطس/ آب 2022م

اللغة الأصلية: اللغة العربية

 

بيان صحافي

من بينها “حشد..

199 شبكة ومنظمة حقوقية تدعو للجم العدوان الصهيوني على غزة ورفع الغطاء الدولي والعربي عنه ولحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات المتواصلة عليه

تتصاعد اعتداءات الكيان الصهيوني المحتل، النظام الاستعماري الاستيطاني والفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني، في ظل تواطؤ دولي وتجاهل مؤسسات الأمم المتحدة وخذلان بعض الأنظمة العربية المندفعة نحو التطبيع معه لهذه الإعتداءات. فقد استغلت حكومات الاحتلال هذا الصمت، لتتمادى في سياساتها القمعية وترسيخ مشروعها الإحلالي عبر الإستمرار بإنتهاك الحقوق الوطنية والسياسية للشعب الفلسطيني ومصادرة حقه في الوجود. حيث تتمادى دولة الاحتلال في تنكرها لحقه في الحرية والاستقلال الوطني، كحال بقية شعوب العالم.

ان جرائم هذا العدوان وما سبقه من اعتداءات على غزة، نذكر منها على سبيل المثال العدوان  في أيار/ مايو لعام 2021، الذي قتلت فيه 240 فلسطينياً بينهم 151 مدنياً، وعدوان عام 2014، الذي أسفر عن استشهاد ما مجموعه 2,192 فلسطينياً منهم 524 طفلاً . إن هذه الأفعال الإجرامية تشكل انتهاكا سافرا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي العام وكذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية، وتعتبر جرائم عدوان وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة أجناس وكذلك جرائم إرهاب وغيرها من الأفعال التي يجرمها القانون الدولي.

وفي سياق عدوانها وسعيها لتصدير أزماتها الداخلية، بادرت حكومة العدوان والفصل العنصري، إلى شن عدوان جديد على الفلسطينيين مستهدفة نساءا وأطفالا وشيوخا دون تمييز. ولترحيل أزمة نظام الحكم لديها فقد مهدت لهذا العدوان الغاشم الجديد على غزة وما سبقه من اعتداءات في الضفة الغربية وخاصة في القدس وجنين ونابلس، بالتزامن مع تسارع في وتيرة التطبيع الجارية مع بعض الأنظمة العربية وتوقيع ما سمي ب”إعلان القدس”، ليشكل ذلك غطاءً سياسيا لعدوانها على الشعب الفلسطيني.

لقد استهدف العدوان يوم الجمعة الخامس من آب/أغسطس، ضد غزة، المدنيين والمنشآت المدنية، ومقومات الحياة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار خانق منذ سبعة عشر عاما وإلى ظروف حياتية تحرم الأفراد من حقهم في الحياة، وهي محظورة باعتبارها أعمالاً لاإنسانية تتنهك كل قواعد واعراف القانون الدولي.

ويعرب الموقعون عن رفضهم اعتبار العدوان الاسرائيلي “دفاعا عن النفس” ويدينون أصحاب هذا الموقف، وكل من يساعد دولة الاستعمار الإسرائيلي الإفلات من المساءلة أمام محكمة الجنايات الدولية، ويعدونهم شركاء في العدوان على الشعب الفلسطيني، الذي يناضل، منذ عقود، من أجل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف بالوسائل التي يكفلها القانون الدولي من أجل الحرية والإستقلال.

ويتوجه الموقعون بالتحية للشعب الفلسطيني الصامد في وطنه ويحيون مقاومته الباسلة لنيل الحرية والاستقلال.

وعليه يدعو الموقعون أدناه إلى:

  • تدخل عاجل وفوري المنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة لتفعيل دورها في وضع حد نهائي لاستمرار الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة، واجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية.
  • وقف سياسة ازدواجية المعايير في التعاطي مع حقوق الشعب الفلسطيني.
  • عدم تصدير السلاح لدولة الاحتلال والفصل العنصري ووقف العلاقات التجارية معها كونها تهدد السلم والأمن الدوليين.
  • إعمال الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، واحترام التزاماتها بإدانة هذه الانتهاكات الخطيرة بموجب بنود الاتفاقية، وإجبار دولة الاحتلال الامتثال لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، إضافة لتوفير الاحتياجات الأساسية وخاصة الإمدادات الطبية والوقود لسكان قطاع غزة، وذلك وفقاً للمادتين (55) و(56) من الاتفاقية.
  • التدخل الفوري لكافة المنظمات والمؤسسات الدولية المنحازة لحقوق الإنسان والشعوب لدى حكوماتها للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها الذي يستهدف المدنيين اطفالا ونساءا وشيوخا.
  • رفع الحصار فورا عن قطاع غزة وذلك بالضغط على الكيان الاسرائيلي والطلب من مجلس الأمن ان يتخذ قرارا بالاستناد إلى الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة يلزم خلاله دولة الاحتلال برفع الحصار فورا.
  • وقف كافة إجراءات وخطوات الضم الفعلية التي تقوم بها دولة الفصل العنصري، سواء في القدس المحتلة أو باقي أنحاء الضفة الغربية من تهجير قسري للفلسطينيين المحليين بموجب القانون الإنساني الدولي وتوسيع المستعمرات الكولونيالية والعبث بالمقدسات ووقف جرائم الإعدام خارج القانون.
  • تفعيل عمل المؤسسات التي تتبنى أجندة المرأة والأمن والسلام المستندة على قرار مجلس الأمن 1325 والقرارات المرتبطة به والتوصيات العامة لاتفاقية القضاء على كافة أشكال التميز رقم 30 ورقم 35 واتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الأول الإضافي لاتفاقيات جنيف وكذلك أعراف القانون الدولي الانساني ومنهاج العمل في بيجين1995 ، لتوفير الأمن والحماية لأبناء الشعب الفلسطيني كافة.
  • توجه السلطة الفلسطينية فورا لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، وتؤكد على أهمية استخدام كافة وسائل العدالة الدولية المرتكزة على مبدأ محاسبة الاحتلال ومبدأ عدم الإفلات من العقاب لمجرمي الحرب الصهاينة.
  • تحرك الشعوب العربية والمؤسسات الحقوقية والمدنية والأحزاب السياسية والنقابية وخاصة المؤسسات النسوية، في الدول التي انضمت لما سمي بإعلان القدس، للضغط على حكوماتها للانسحاب من هكذا اعلان والذي مهد الطريق أمام العدوان الحالي.

الموقعون:

  1. الاتحاد العام التونسي للشغل
  2. التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان(تضم 26 منظمة حقوقية في المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا)
  3. الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان (وتضم 23 هيئة)
  4. اتحاد المرأة التونسية
  5. اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني
  6. اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية
  7. الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام
  8. الإئتلاف الحقوقي لوقف العدوان ورفع الحصار وبناء السلام في اليمن(يضم 10 منظمات من عشر بلدان عربية)
  9. الإئتلاف المصري لحقوق الطفل(يضم 100 مؤسسة)
  10. الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني باليمن
  11. تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا
  12. التجمع الأكاديمي في لبنان لدعم فلسطين/لبنان
  13. التجمع الثقافي النسائي من أجل الديمقراطية/العراق
  14. التجمع الثقافي من أجل الديمقراطية/العراق
  15. تجمع المؤسسات الأهلية (تضم 50 جمعية)/لبنان
  16. التحالف الأردني لمناهضة عقوبة الإعدام
  17. التحالف الدولي للسلام وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط والوطن /العراق
  18. التحالف السوري لمناهضة عقوبة الإعدام(SCODP)
  19. التحالف العراقي لمناهضة عقوبة الإعدام
  20. التحالف العراقي لمنظمات حقوق الإنسان (يضم 55 منظمة حقوقية)
  21. التحالف العربي لمناهضة عقوبة الإعدام(يضم 9 تحالفات في 8 دول عربية)
  22. التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية(يضم 550 جمعية)/مصر
  23. التحالف النسوي السوري لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325
  24. التحالف اليمني لمناهضة عقوبة الإعدام
  25. تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان/الأردن
  26. جمعية ابن رشد للتنمية والديمقراطية/العراق
  27. جمعية أصدقاء المعوقين في لبنان
  28. الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان
  29. جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي/لبنان
  30. جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان
  31. جمعية التضامن المدني-المنوسط تونس
  32. جمعية التنمية والدراسات الإستراتيجية/ تونس
  33. الجمعية التونسية للإنصاف والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية
  34. الجمعية التونسية للحراك الثقافي
  35. الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات
  36. جمعية الحقوقيين الأردنيين
  37. جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب(ASDHOM)
  38. جمعية السنديان/الأردن
  39. جمعية السيدات العاملات/الأردن
  40. جمعية الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين/لبنان
  41. جمعية الشتات الفلسطيني في السويد
  42. جمعية القدس الثقافية الاجتماعية /لبنان
  43. الجمعية اللبنانية لدعم قانون المقاطعة/لبنان
  44. الجمعية اللبنانية للحقوقيين الديمقراطيين
  45. جمعية المرأة البحرينية
  46. جمعية المرأة الحديثة/تونس
  47. جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية/فلسطين
  48. جمعية المرأة للتنمية والتطوير النسوي/ اليمن
  49. الجمعية المصرية للتنمية العلمية والتكنولوجية
  50. الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
  51. الجمعية المغربية للنساء التقدميات
  52. جمعية الملتقى الثقافي الجامعي /لبنان
  53. جمعية المنتدى الاقتصادي الاجتماعي للنساء/ الأردن
  54. الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان
  55. جمعية النجاح النسوية/ اليمن
  56. جمعية النساء العربيات/الأردن
  57. جمعية أمي للحقوق والتنمية/مصر
  58. جمعية أنا إنسان لحقوق المعوقين/ الأردن
  59. جمعية تنمية المرأة الريفية/فلسطين
  60. جمعية تنمية ذوي الاحتياجات الخاصة / اليمن
  61. جمعية جذور لحقوق المواطن/ الأردن
  62. جمعية جسور المواطنة تونس
  63. جمعية حماية لحقوق الإنسان والتنمية/مصر
  64. جمعية خوسيه مارتي للتضامن العربي الامريكي اللاتيني
  65. جمعية راشل كوري للتضامن بين الشعوب
  66. جمعية راصد لحقوق الإنسان/لبنان
  67. جمعية رؤى نسائية/ الأردن
  68. جمعية رؤية حرة/تونس
  69. جمعية شبكة المرأة لدعم المرأة/ الأردن
  70. جمعية شموع للمساواة/المغرب
  71. جمعية فتاة الريف/البحرين
  72. جمعية مدرسة الأمهات/فلسطين
  73. جمعية معهد تضامن النساء الأردني
  74. جمعية ملتقى تنمية المرأة/مصر
  75. جمعية منتدى الشرق للحرية والسلام/لبنان
  76. جمعية منتدى عمان لحقوق الإنسان/ الأردن
  77. جمعية نساء من أجل القدس /لبنان
  78. جمعية وشم/تونس
  79. جمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية /تونس
  80. الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين
  81. حماية المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم العربي (فرنسا)
  82. حماية المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم العربي/ فرنسا
  83. الحملة الدولية لفك الحصار عن اليمن
  84. دار الخدمات النقابية والعمالية/مصر
  85. الرابطة التونسية للتسامح
  86. الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
  87. الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان
  88. رابطة النساء معيلات الأسر من موريتانيا
  89. رابطة مدربي حقوق الإنسان العراقية
  90. رواد الحرية للتدريب على النزاهة وحقوق الإنسان/ الأردن
  91. الشبكة الأردنية لحقوق الإنسان والشعوب(تضم 11 منظمة)
  92. الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب(تضم 38 هيئة)
  93. الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني
  94. الشبكة العربية لمدربي حقوق الإنسان
  95. شبكة المتطوعين للتنمية وحقوق الإنسان/مصر
  96. شبكة المرأة للسلام والأمن/ اليمن
  97. شبكة المساءلة الاجتماعية بالمغرب
  98. الشبكة الوطنية السورية للسلم الأهلي والأمان المجتمعي
  99. الفدرالية السورية لمنظمات وهيئات حقوق الإنسان
  100. لجان الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية في سورية
  101. لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان /نقابة المحامين الفلسطينيين
  102. اللجنة الطبية السورية/باريس
  103. اللجنة العربية لحقوق الإنسان/باريس
  104. اللجنة الكردية لحقوق الإنسان في سوريا (الراصد)
  105. لجنة اليقظة من أجل الديمقراطية في تونس ببلجيكا
  106. اللجنة من أجل احترام حقوق الإنسان في تونس
  107. المجلس الدولي لدعم المحاكمات العادلة وحقوق الإنسان ICSFT
  108. المجلس الدولي للاغاثة والتنمية
  109. المجلس العالمي للحقوق والحريات/اليمن
  110. المجلس النرويجي للتسامح/مملكة النرويج
  111. المجلس النسائي اللبناني( يضم 150 منظمة)
  112. محامو العدالة مؤسسة تعنى بالحقوق والحريات/ اليمن
  113. المدرسة الديمقراطية/اليمن
  114. المرصد الدولي لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان/الأرجنتين
  115. مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات(المرصد)
  116. المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة /لبنان
  117. المرصد الفرنسي لحقوق الإنسان/باريس
  118. مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس”/فلسطين
  119. مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة/فلسطين
  120. مركز الإعلاميات العربيات/الأردن
  121. مركز البيت العربي للبحوث والدراسات/مصر
  122. مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب/لبنان
  123. مركز الدراسات النسوية/ فلسطين
  124. المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات- جمعية سويسرية
  125. المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي/ النرويج
  126. مركز العمل التنموي-معا/فلسطين
  127. المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية/فلسطين
  128. مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان/اليمن
  129. مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان/فلسطين
  130. مركز تفوق الاستشاري للتنمية/البحرين
  131. مركز حقوق الإنسان للذاكرة والأرشيف/المغرب
  132. مركز دراسات النوع الاجتماعي-الجندر /السودان
  133. مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوقية المدنية
  134. مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان/الأردن
  135. مركز عين لحقوق الإنسان/اليمن
  136. مركز مترو للدفاع عن حقوق الصحفيين/ العراق
  137. المعهد الاسكندنافي لحقوق الإنسان/جنيف
  138. معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان
  139. المعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان/ جنيف
  140. المعهد الديمقرطي المصري للتوعية بالحقوق الدستورية والقانونية
  141. ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان/مصر
  142. ملتقى حوران للمواطنة/سوريا
  143. منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان/المغرب
  144. منتدى البحرين لحقوق الإنسان
  145. منتدى التجديد للفكر المواطني والديمقراطي / تونس
  146. المنتدى الدولي للسلام وحقوق الإنسان/تونس
  147. منتدى الشباب السياسية والاجتماعي/فلسطين
  148. منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان/ اليمن
  149. المنتدى المدني القومي في السودان (يضم 54 منظمة مجتمع مدني)
  150. المنتدى المغربي للحقيقة والعدل((FMVJ
  151. المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف
  152. المنظمة الافريقية لمراقبة حقوق الانسان/ المغرب
  153. منظمة البيان للمرأة والطفل/ليبيا
  154. المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب
  155. منظمة الدراسات والمعلومات الجندرية/العراق
  156. منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سورية-روانكة
  157. المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية
  158. المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سورية( DAD )
  159. منظمة المبادرة الاجتماعية/سورية
  160. منظمة المساعدات والتنمية ARDO /اليمن
  161. المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
  162. منظمة الموئل للحقوق والتنمية/ اليمن
  163. المنظمة الوطنية لأمازونات / ليبيا
  164. المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية
  165. المنظمة اليمنية لحوار الأديان والثقافات
  166. المنظمة اليمنية للعمل الإنساني/ اليمن
  167. منظمة انطلق للتنمية المستدامة/ليبيا
  168. منظمة بيت الحرية للدفاع عن حقوق الإنسان ومحاربة العبودية ومخلفاتها/ موريتانيا
  169. منظمة حريات الإعلام والتعبير. حاتم/المغرب
  170. منظمة حقوق الانسان في سوريا- ماف
  171. منظمة حماية القانون وتعزيز السلم/ اليمن
  172. منظمة ساوة لحقوق الإنسان /العراق
  173. منظمة شباب الصحراء للتنمية وحقوق الإنسان/ليبيا
  174. منظمة هيومنتي للإغاثة والتنمية / اليمن
  175. منظمة واي مي لحقوق الإنسان/ ليبيا
  176. منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية/اليمن
  177. مؤسسة البشائر لتنمية المرآة والطفل/ اليمن
  178. مؤسسة الحق الحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان/مصر
  179. مؤسسة السجين الوطنية/اليمن
  180. مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان/اليمن
  181. مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان/غزة
  182. مؤسسة الطيب للإغاثة والتنمية/ اليمن
  183. مؤسسة العدالة والمواطنة لحقوق الإنسان/مصر
  184. المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان/ مصر
  185. المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر/اليمن
  186. المؤسسة الوطنية لمكافحة التدخين والقات والمخدرات/ اليمن
  187. مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الانسانية/ اليمن
  188. مؤسسة ريجين للتنمية وحقوق الإنسان/ اليمن
  189. مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية وحقوق الإنسان – اليمن
  190. مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان/ اليمن
  191. مؤسسة قضايا المراة المصرية
  192. مؤسسة مدى لحقوق الإنسان/العراق
  193. نادي الصحافة بالمغرب
  194. النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
  195. النهضة العربية للديمقراطية والتنمية-أرض/الأردن
  196. الهيئة الأهلية لإستقلال القضاء/فلسطين
  197. الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”حشد”
  198. هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان/موريتانيا
  199. الهيئة المغربية لحقوق الإنسان

Continue Reading
Advertisement

أخبار هامة

@ 2022 جميع الحقوق محفوظة