التصنيفات
اخبار صحفية الرئيسية مهم

الهيئة الدولية “حشد” تصدر تقرير توثيقي لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

خبر صحافي

الهيئة الدولية “حشد” تصدر تقرير توثيقي لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس

 

أصدرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الجمعة، الموافق 29 أبريل/ نيسان 2022م، تقرير توثيقي يرصد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة الفترة بين 1 يناير وحتى 26 أبريل.

وأكد التقرير إلى أنه منذ بداية العام، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال عن استشهاد 38 مواطناً، بينهم 29 مدنيّاً، منهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 438 آخرين، بينهم 56 طفلاً وامرأتان و13 صحفيّاً و4 من الطواقم الطبية، جميعهم في الضفة الغربية، باستثناء 5 صيادين في قطاع غزة.

كما بين التقرير أنه منذ بداية العام شردت قوات الاحتلال 41 عائلة، قوامها 248 فردًا، منهم 48 امرأة، و115 طفلاً، جراء تدمير 51 منزلاً، و5 خيام سكنية. كما دمرت 29 منشأة مدنية أخرى، وجرفت 174 دونمًا، وسلمت 49 إخطارا بالهدم ووقف البناء والإخلاء، وهدمت قوات الاحتلال 4 منازل وأغلقت منزلاً خامسًا بعد تدمير مكوناته الداخلية ضمن سياسة العقاب الجماعي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت 2445 عملية اقتحام، في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة، اعتقلت خلالها 1925 مواطنا، بينهم 207 أطفال، و15 امرأة، ونفذت 12 عملية توغل محدودة شرق قطاع غزة، واعتقلت 27 مواطنًا، منهم 14 صيادًا، و11 تسلل، و2 مسافرين، ونفذ المستوطنون 97 اعتداءً على المواطنين وممتلكاتهم في أرجاء الضفة الغربية، ونصبت قوات الاحتلال 1155 حاجزاً فجائيّاً على الأقل، اعتقلت عليها 68 مواطناً.

واستعرض التقرير أبرز انتهاكات قوات الاحتلال التي تعرضت لها مدينة القدس المحتلة، والتي تمثلت في القتل العمد، وإطلاق النار على الفلسطينيين، واعتداء المستوطنين، و الانتهاكات والتحديات في المسجد الأقصى المُبارك، وحملات الاعتقالات، وأحكام السجن الفعلي، وقرارات الحبس المنزلي، وقرارات التجريف، والإبعاد، والهدم والتجريف والمصادرة، والتوغل والاقتحامات، والمشاريع الاستيطانية، وغيرها.

للاطلاع على التقرير التوثيقي كاملاً يمكن الضغط هنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *