التصنيفات
اخبار صحفية

حشد: تخرج 25 محامي ومحامية من برنامج “الباحث القانوني”

اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الأحد، بمكتبها بمدينة غزة، صباح اليوم البرنامج التدريبي متوسط الأمد للمحامين في مجال البحث الحقوقي، وذلك بمشاركة 25 محامي ومحامية.

“حشد” تخرج 25 محامي ومحامية من برنامج “الباحث القانوني”

اختتمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الأحد، بمكتبها بمدينة غزة، صباح اليوم البرنامج التدريبي متوسط الأمد للمحامين في مجال البحث الحقوقي، وذلك بمشاركة 25 محامي ومحامية.

واستمر التدريب على مدار خمس شهور وضم مجموعة من المساقات التدريبة التي ركزت على القانون الدولي والدولي الإنساني والقانون الدولي الخاص بحقوق الانسان والقوانين الفلسطينية، وخصائص النظام السياسي الفلسطيني واشكالياته، والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان ومنجية البحث الحقوقي، واعداد التقارير الحقوقية، واليات مناصرة حقوق الانسان.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة “حشد” الناشطة الحقوقية وسام جودة على أهمية أن يوظف المشاركين ما حصلوا عليه خلال البرنامج التدريبي في حياتهم العملية وأن ينقلوا الخبرات التي اكتسبوها لزملائهم.

وأشارت إلى أن نقل المشاركين بالتدريب الخبرات المكتسبة لزملائهم سيساهم في تطوير مهارات وخبرات المحامين والمحاميات وتقوية دورهم في مجال العمل الحقوقي لما في ذلك أهمية في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان، إضافة الي تعزيز المعارف والقدرات في مجال توظيف القانون الدولي لحماية حقوق الانسان في فلسطين.

وبدوره أكد الدكتور علاء حمودة مدير التدريب التوعية في الهيئة الدولية، أن المشاركين أصبح لديهم قدرات عالية في مجال البحث القانوني، موضحاً أن البرنامج حقق الأهداف التي وضعت لها وأن الهيئة الدولية تستعد لإطلاق النسخة الثانية منه معبر بداية العام الجديد.

فيما أوضح الدكتور صلاح الوادية منسق وحدة الأبحاث والسياسيات في الهيئة الدولية أن البرنامج النوعي “الباحث القانوني” جاء استجابة الي حاجات العمل القانوني والحقوقي الفلسطيني، مؤكدا بان البرنامج ركز على الجوانب العملية من اجل الحصول على نتائج عملية ومهنية من المشاركين في البرنامج تمثل في تقارير ومذكرات واوراق حقوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *