التصنيفات
اخبار صحفية الرئيسية دراسات وأبحاث مهم

الهيئة الدولية (حشد) تصدر ورقة سياسات بعنوان :”نحو سياسات لتعزيز التضامن مع القضية الفلسطينية”

الرقم:103/ 2021

التاريخ: 29/11/2021

اللغة الأصلية: اللغة العربية

خبر صحافي

الهيئة الدولية (حشد) تصدر ورقة سياسات بعنوان :”نحو سياسات لتعزيز التضامن مع القضية الفلسطينية”

فلسطين المحتلة/ غزة: أصدرت دائرة السياسات في الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشدد)، ورقة سياسات بعنوان:”نحو سياسات لتعزيز التضامن مع القضية الفلسطينية”، إعداد المحامية رنا ماجد هديب.

وأكدت في ورقتها أن القضية الفلسطينية تشهد فتور في الساحات العربية وتحفظ على التعامل معها، وعلى دعمها كما لم تشهده يوما بل ان الفتور قد وصل الى حركات التضامن العالمية التي باتت تبدو حتى وقت قريب بانها فاعل اساسي في الشأن الفلسطيني، فانكفاء العالم بشكل عام عن القضايا الكبرى ومن ضمنها القضية الفلسطينية وانغماسه في قضايا الحريات الداخلية وانشغاله الاقليمي  بعد انكسار موجة الربيع العربي كان له أثر خطير على القضية الفلسطينية وموقعها ومكانتها.

وأشارت إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي في ظل واقع سياسي وميداني معقد، زاد فيه الاحتلال من تغوله على الحقوق الفلسطينية مع تعزيز الاستيطان، واستمرار حصار غزة، وفي ظل تهويد ممنهج لمدينة القدس المحتلة كذلك في ظل موجة التطبيع المعلنة مع الاحتلال الإسرائيلي، وهي الأخطر اليوم  في ظل  استمرار الخلافات بين الفصائل الفلسطينية،  وانعكاساته وتبعاته على المشهد الداخلي الفلسطيني.

وبينت الورقة أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة لمراجعة طبيعة المواقف العربية والإسلامية والدولية تجاه القضية الفلسطينية، والبحث حول اسباب تراجع التضامن مع القضية الفلسطينية وما آلت إليه القضية بعد عقود من الزمن. ووضع توصيات لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتحدثت الورقة عن تاريخ التضامن مع القضية الفلسطينية، وحركة التضامن الدولية، وأسباب التضامن مع الشعب الفلسطيني، وأليات وسبل التضامن مع الشعب الفلسطيني سواء على المستوى الوطني والعالمي.

للإطلاع على الورقة كاملة أضغط هنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *