عقب سقوط ضحية وإصابات خلال شجار عائلي بحي الشجاعية.. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون والتحقيق في الحادث

عقب سقوط ضحية وإصابات خلال شجار عائلي بحي الشجاعية.. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون والتحقيق في الحادث

رمزي ابو العون
2023-03-21T15:11:21+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

بيان صحافي 

عقب سقوط ضحية وإصابات خلال شجار عائلي بحي الشجاعية..

الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون والتحقيق في الحادث

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، تتابع بقلق واستهجان شديدين حادثة مقتل المواطن عاصم رفيق العرعير، وإصابة آخرون، إثر شجار عائلي وقع مساء يوم الثلاثاء، الموافق: 9 مارس 2021، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وبحسب معطيات المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي، فإن الشرطة الفلسطينية سيطرت مساء يوم الثلاثاء، على شجار عائلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تخلله إطلاق نار أدى إلى وقوع قتيل وعدد من الإصابات. مضيفاً أن الشرطة اغلقت حي الشجاعية بالكامل وتقوم بحملة اعتقالات للسيطرة على الإشكالية والقبض على الجناة، وانها فتحت تحقيقاً في الحادث.

الهيئة الدولية تدين بأشد العبارات الممكنة استخدام الأسلحة في المشاجرات العائلية وتحذر من مخاطرها وأثرها السلبي على السلم الأهلي،وتحث أبناء شعبنا بضرورة فض النزاعات بالطرق القانونية والسلمية بما يضمن الحفاظ على سيادة القانون والسلم الاهلي والنسيج الاجتماعي، واذ نؤكد علي أهمية دور الشرطة والأجهزة الأمنية في الحفاظ سيادة القانون ، فإنها تدعو كافة الجهات الرسمية والقوي السياسيه والمجتمعية بسرعة تطويق هذه الحوادث ، ورفع الغطاء العائلي والتنظيمي عن مستخدمي السلاح في العلاقات المجتمعية وعليه فإنها تؤكد وتطالب بما يلي:

1. الهيئة الدولية (حشد)، تؤكد على ضرورة اتخاذ الشرطة التدابير القصوى لتطويق الشجار العائلي في حي الشجاعية والعمل من أجل الحد من ظاهرة الشجارت العائلية واعمال الانتقام وأخذ القانون باليد، كونه تشكل تعدياً سافراً على مبدأ السلم الأهلي وسيادة القانون.

2. الهيئة الدولية (حشد)، تطالب النيابة العامة بسرعة التحقيق في الحادث، وباتخاذ المقتضى القانوني بحق المتجاوزين وتقديمهم للعدالة، وعدم التهاون مع المتهمين.

3. الهيئة الدولية (حشد)، تحث المواطنين على ضرورة حل النزاعات بالطرق السلمية والقانونية ، وتدعو إلى تكاثف كل الجهود الرسمية والوطنية و المجتمعية للحفاظ على سيادة القانون وتماسك النسيج المجتمعي والسلم الأهلي.

انتهى،

رابط مختصر