“حشد” تفتتح دورة تدريبية حول الإعلام الاجتماعي و حقوق الإنسان الدولي

“حشد” تفتتح دورة تدريبية حول الإعلام الاجتماعي و حقوق الإنسان الدولي

رمزي ابو العون
2023-04-06T01:46:53+03:00
اخبار صحفيةبرامج التدريب القصيرةمهم

افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني بمكتبها بمدينة غزة، صباح اليوم الاثنين الموافق 6/02/2017، دورة تدريبية متخصصة حول الإعلام الاجتماعي ومفاهيم حقوق الإنسان الدولي والمناصرة، وذلك بمشاركة 35 مشارك ومشاركة  من طلبة كليات الإعلام بالجامعات الفلسطينية ونشطاء الإعلام الاجتماعي في قطاع غزة .

هذا وافتتحت البرنامج التدريبي الأستاذة وسام جودة، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، كما عرفت جودة المشاركين بالهيئة الدولية”حشد” ومهامها ودوائر العمل في الهيئة ودورها في حماية حقوق الانسان ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وبدورها اشارت الأستاذة نسمة الشيخ علي مديرة الإعلام في الهيئة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار المساهمة في تحسين ورفع و زيادة الوعي لدى نشطاء التواصل الاجتماعي وطلاب وطالبات الإعلام بمراحل التخصص المختلفة في قضايا الدعم وحملات المناصرة ونشر ثقافة حقوق الإنسان .

ومن جانبه قال د. علاء حمودة مدير وحدة التدريب والأنشطة بالهيئة تتطلع ضمن خطتها الإستراتيجية إلى تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة التي تساهم بشكل كبير في خلق كادر إعلامي مهني متخصص يستطيع إعداد أنشطة إعلامية حول الانتهاكات بشكل حقوقي وقانوني. وتشكيل “نادي الإعلام الاجتماعي” يتبع للهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ويستطيع التواصل مع منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية ويساهم في بناء تحالفات دولية وتوسيع قاعدة المشاركة وفعاليات التضامن مع الحقوق الفلسطينية في دول العالم.

.

هذا ويتناول البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 20 ساعة تدريبية  مواضيع عديدة تشمل مدخل للقانون الدولي الإنساني و حرية الرأي والتعبير والحق في الوصول للمعلومات وآليات استخدام أدوات الإعلام  الاجتماعي في المناصرة الحقوقية , وصناعة المحتوى القانوني عبر منصات وسائل الإعلام الاجتماعي ,و كيفية عمل حملة رقمية وتحويلها ميدانيا وشدة تأثير الهاشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي والقيادة وبناء الفريق، حملات المناصرة والضغط، وآليات تفعيل التضامن الدولي .

رابط مختصر