الهيئة الدولية (حشد): حذف اسم فلسطين من خريطة شركتي قوقل وأبل إجراء غير قانوني وغير أخلاقي

الهيئة الدولية (حشد): حذف اسم فلسطين من خريطة شركتي قوقل وأبل إجراء غير قانوني وغير أخلاقي

رمزي ابو العون
2023-02-24T18:34:15+03:00
اخبار صحفيةالرئيسية

الرقم: 82/ 2020
التاريخ: 19 يوليو / تموز 2020
اللغة الأصلية للبيان: اللغة العربية

خبر صحافي

خلال رسالة لشركتي قوقل وأبل
الهيئة الدولية (حشد): حذف اسم فلسطين واستبدالها بإسرائيل إجراء غير قانوني وغير أخلاقي

فلسطين المحتلة/ غزة: وجهت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، رسالة إلى كلاً من شركتي قوقل (Google) وأبل (Apple Inc)، طالبت فيها بالتصدي الأخلاقي والقانوني لـ (إجراء شائع) يرتقي لمستوي سياسة مطبقة بشكل عملي وواضح ترمي لحذف اسم دول فلسطين من الخرائط المعتمدة واستبدالها بـ (إسرائيل).

ودعت (حشد) إلى ضرورة الإفصاح والإعلان حول الأسباب التي تدعو وتمكن بعض المتنفذين في الشركتين لتنفيذ مثل هذه السياسية المتنافية من منظومة القيم، والمتنافية مع منظومة حقوق الإنسان العالمية.

وأكدت أن هذا الإجراء غير قانوني وغير أخلاقي؛ ومنحاز للاحتلال الإسرائيلي؛ ويشكل أهانه للشعب الفلسطيني وحقوقه؛ ويرسخ الاحتلال الإسرائيلي ويعزز إجراءات الضم الإسرائيلية وفقاً لرؤية ما يسمي بصفقة القرن الامريكية؛ التي تشكل جريمة بموجب القانون الدولي كونها تحمل بين طياتها مخالفة واضحة لمبادئ القانون الدولي، بما في ذلك حق الشعوب في تقرير مصيرها، وحق للاجئين بالعودة إلى ديارهم، وعدم شرعية الاستيطان، وعدم جواز ضم الأقاليم المحتلة.

ونوهت (حشد) أن تواصل حذف اسم (فلسطين) عن الخرائط الخاصة بكلا الشركتين؛ قد يدفع إلى حملات مقاطعة فلسطينية وعربية نظراً للتعاطف العربي مع عدالة القضية الفلسطينية الأمر الذي قد يدفعهم إلى حملات مقاطعة.

أنتهى

رابط مختصر