الهيئة الدولية (حشد) تنظم ثلاث جلسات تدريب برلمانية في مدارس “أونروا” 

الهيئة الدولية (حشد) تنظم ثلاث جلسات تدريب برلمانية في مدارس “أونروا” 

رمزي ابو العون
2023-03-31T14:50:19+03:00
برلمان الطفل

التاريخ: 3 أكتوبر 2021

الهيئة الدولية (حشد) تنظم ثلاث جلسات تدريب برلمانية في مدارس “أونروا” 

فلسطين المحتلة/ غزة: نظمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ” حشد “، ثلاث جلسات تدريب برلمانية في مدارس وكالة الغوث الدولية “الاونروا” بمدينة غزة، لتعريف الطالبات المنتخبات بمفاهيم عمل البرلمان المدرسي وأهميته وكيفية النقاش داخل البرلمان.

ومن جهة أخرى، عقدت الهيئة الدولية وفريقها عشرات الجلسات البرلمانية التي استهدفت 60 مدرسة من مدارس المرحلتين الابتدائية والاعدادية في وكالة الغوث بالشراكة مع ادارة المدارس المشاركة والتي تهدف إلى التوعية بحقوق الطفل وبحث قضايا الاطفال في فلسطين.

بدوره قال منسق برلمان الطفل الطلابي أ. سهيل أبو العراج: إن ” الجلسات التدريبية هدفها تعريف الطالبات بمهام هيئة البرلمان المُشَكَلَة من ( الرئيس، النائب الأول، النائب الثاني، أمين السر) وهي الدفاع عن حقوق الطالبات وتحقيق مصالحهن التي يسعون لها”.

من جانبهم، أعربت الهيئات التدريسية بالمدارس المستهدفة من ورشات التدريب عن سعادتهم الغامرة بهذه الجهود المبذولة مِن قِبل الهيئة الدولية الساعية إلى صقل مهارات الطالبات والارتقاء بالمستوى التعليمي والبرلماني لهن.

يُذكر أن الورشات التدريبية شملت كلًا من مدرسة ذكور غزة الجديدة الابتدائية ( أ ) السبت 25-9-2021م بحضور مدير المدرسة أ. باسل ماضي والمديرة المساعدة نهيل المدهون والمعلمتين أ. اعتدال الأدغم والمعلمة صابرين حمد ، ومدرسة أسماء الابتدائية المشتركة ( أ ) الأحد 26-9-2021م بحضور المعلمة منى حجو ومدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة ( ج ) الاثنين 27-9-2021م بحضور مديرة المدرسة ملكة مقداد والمعلمة نرمين يونس.

انتهى

رابط مختصر