اخبار صحفيةالرئيسيةمهم

الهيئة الدولية (حشد) تُوثق جرائم الإبادة الجماعية والأوضاع الإنسانية للنازحين في مراكز الإيواء

بين الفقرِ والأمراضِ وانعدام الأمان

بين الفقرِ والأمراضِ وانعدام الأمان

الهيئة الدولية (حشد) تُوثق جرائم الإبادة الجماعية والأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحون في مراكز الإيواء

في إطارِ دورها الحقوقي والإنساني،  ومتابعتها للأوضاع الإنسانية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وثقت الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني (حشد) قصص وحالات تظهر جرائم الإبادة الجماعية والأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحون في مراكز الإيواء.

وألتقى باحثُو الهيئة مع مجموعةٍ من النازحين في مراكز الإيواء في شمال قطاع غزة، حيث عبروا عن معاناةِ النّزوح المتكررة في ظل استمرار الحرب للشهر الحادي عشر على التوالي، ورووا كيف هُدّمت بيوتهم بآلة الحرب الإسرائيلية.

كما عبّروا عن استيائهم الشديد جراء انتشار المجاعة والعطش و الأمراض بسبب اكتظاظ مراكز النزوح وانعدام النظافة وغلاء أسعار مواد التنظيف التي أضحت أضعافًا مضاعفة عما قبل الحرب، في ظل فقرٍ يذبح جيوبهم الخاوية أصلًا.

وطالب النازحون كل المؤسسات الدولية والدول بضرورة توفير المساعدات الانسانية والمستلزمات الطبية والاحتياحات الانسانية الضرورية وتعزيز الأمن والأمان الانساني لهم و إنقاذهم من براثن الابادة الجماعية والفقر والمرض وتوفير المساعدات الصحية وأدوات التنظيف والطعام والملابس بأقصى سرعةٍ ممكنةٍ.

ودعت الهيئة الدولية (حشد) المجتمع المدني بضرورة العمل على وقف العدوان وضمان تدفق جميع المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وضمان حماية الفلسطينين ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

أنتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى