الهيئة الدولية (حشد): تعمد الاحتلال استهداف المنشات والكوادر الصحية جرائم حرب مركبة

الهيئة الدولية (حشد): تعمد الاحتلال استهداف المنشات والكوادر الصحية جرائم حرب مركبة

موقع حشد
2024-07-14T23:29:16+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد): تعمد الاحتلال استهداف المنشات والكوادر الصحية جرائم حرب مركبة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، تدين وبشدة تعمد استهداف المنشات والكوادر الصحية والتي كان اخرها قصف عيادة الدرج فجر اليوم الاثنين 24-6-2024 بمدينة غزة، الأمر الذي تسبب في استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ، في إطار جرائم الإبادة المستمرة منذ أكتوبر الماضي حتى تاريخه.

الهيئة الدولية (حشد): تؤكد أن تعمد استهداف سلطات الاحتلال للمستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الصحية والعاملين فيها، والتي أدت إلى تدمير 34 مستشفي 151 مركز صحي 136 عربة اسعاف واخرجهم عن الخدمة وتسببت في مقتل واستشهاد 500 كادر صحي حتى اللحظة، واعتقال أكثر من 310 آخرين يعيشون ظروف قاسية وغير إنسانية، ويعد استهداف القطاع الصحي والأطقم الطبية جرائم حرب مركبة، خلافاً لمقررات القانون الدولي الانساني، وميثاق روما الأساسي، ولفكرة الحصانة التي يتمتعون بها خلال عملهم في كل الأوقات.

الهيئة الدولية (حشد)، تطالب المجتمع الدولي بكل أركانه لالزام سلطة الاحتلال بالتقيد الفوري بتدابير محكمة العدل الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي، والمُتعلق بوقف حرب الإبادة على قطاع غزة وسكانه فوراً، بما في ذلك تفعيل الممرات الإنسانية والإغاتية الآمنة، وإعادة الاعتبار للمرافق الصحية التي تم تدميرها، من خلال سرعة ترميمها وتوفير كل مقومات عملها.

الهيئة الدولية (حشد)، تطالب قضاة محكمة الجنايات الدولية بسرعة إصدار مذكرات التوقيف لقادة الاحتلال عن جرائمهم المتواصلة، كما وتطالب الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومجلس حقوق الإنسان، لأخذ إجراءات ذات مغزى من شأنها ضمان الحماية للمستشفيات والمراكز الصحية والعاملين فيها. باعتبارها حقا أصيلا ومكفولا في كل الأوقات والظروف.

انتهى،،

رابط مختصر

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/icsprps/public_html/wp-includes/functions.php on line 5427