الهيئة الدولية (حشد) تشارك في لقاء نظمته منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية

الهيئة الدولية (حشد) تشارك في لقاء نظمته منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية

موقع حشد
2024-05-23T14:20:31+03:00
اخبار صحفيةالرئيسيةمهم

خبر صحافي

الهيئة الدولية (حشد) تشارك في لقاء نظمته منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية

شارك د. صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، أمس الأربعاء، في لقاء نظمته منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية في مقرها بالقاهرة، تناول دور المنظمات الأهلية و مؤسسات المجتمع المدني في العالم العربي.

وقدم عبد العاطي ورقة عمل ومداخلة تناولت تعريف المجتمع المدني ودوره، ودور المنظمات الحقوقية والأهلية الفلسطينية وتجربتها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والتحديات التي وجهت التحربة الفلسطينية ودور الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) في الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطيني.

واضح عبد العاطي خطورة جرايم الإبادة الجماعية التي تحصل في قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، ودور المجتمع المدني في توثيقها ومتابعتها مع الأجسام الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية والأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، إضافة إلى تفعيل حركة التضامن الدولي وتشبيك الجهود علي المستوى العربي والدولي لملاحقة مجرمي الحرب، وضمان دعم نضال وحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وثمن عبد العاطي موقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين وما قامت به مصر والمجتمع مدني في دعم صمود الفلسطنيين، وكذلك ثمن المواقف العربية الدولية الداعمة لفلسطين، مطالباً بتطوير أشكال العمل العربي المشترك علي كل المستويات وخاصة جهود المجتمع المدني.

وشارك في اللقاء مجموعة من الخبراء من جمهورية مصر العربية واليمن وفلسطين وعدد من الخبراء من الدول العربية والمهتمين وفي ختام اللقاء تم تكريم الهيئة علي دورها الحقوقي على المستوي الفلسطيني والعربي والدولي ممثلة في رئيس الهيئة د. صلاح عبد العاطي.

أنتهى

رابط مختصر