في اليوم 11 الهيئة الدولية حشد تطلق نداء انساني عالمي

في اليوم 11 الهيئة الدولية حشد تطلق نداء انساني عالمي

الدكتور صلاح الدين محمد عبد الحميد عبد العاطي
2023-10-17T11:28:42+03:00
الرئيسيةمهمنداءات

التاريخ: 17 اكتوبر 2023

في اليوم الحادي عشر علي العدوان الإسرائيلي المتواصل علي قطاع غزة

نداء مقتضب إلى الأسرة الإنسانية

الهيئة الدولية (حشد): ينبغي أن لا يتأخر تدخلكم أكثر من ذلك من أجل وقف أكبر جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق سكان قطاع غزة .

الهيئة الدولية(حشد): الأسرة الإنسانية الدولية تعرف ( كما وكيفا) الوضع الإنساني الكارثي الراهن في غزة والخطر المحدق بالمنظومة الصحية وانعدم وشح الخدمات الإنسانية الذي تسببت به جرائم الاحتلال والعقوبات الجماعية والذي يعني استمراره التضحية بحياة 2.3 مليون أنسان مارسوا حقهم في تقرير المصير بوصفه واحد من الحقوق المعترف بها دوليا.
الهيئة الدولية(حشد): على مدار العشرة أيام الماضية، وثق استشهاد قرابة 3000 فلسطيني، وجرح أكثر من عشرة آلاف مواطن، غالبية الشهداء والجرحى الساحقة من الأطفال والنساء، وفيما تم الإبلاغ عن قرابة 1200من الحالات كمفقودين غالبيتهم تحت انقاض منازلهم المستهدفة بصواريخ أمريكية الصنع ، والتي قصفت فيها المنازل فوق رؤوس سكانها في مجازر طالت أكثر من 322 أسرة، ودمرت الآلاف من المنازل و المنشآت المدنية والبنية التحتية.

الهيئة الدولية(حشد):  تطالب الأمم المتحدة والدول الأطراف السامية المتعاقدة علي اتفاقيات جنيف بالتحرك العاجل والجاد لحماية المدنيين والمنشآت المدنية، ووقف الكارثة الإنسانية في غزة ، وضمان تطبيق القانون الدولي الإنساني، وصولا لوقف جرائم الإبادة والعدوان الإسرائيلي. فتباطئ المجتمع الدولي والأسرة الإنسانية، يجعلها تخسر انسانيتها للأبد.

رابط مختصر