الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز مظاهر سيادة القانون بقطاع غزة

الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز مظاهر سيادة القانون بقطاع غزة

موقع حشد
2023-08-27T19:57:59+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي: 91/2023

التاريخ: 27 أغسطس/ آب2023

اللغة الأصلية: العربية

بيان صحافي

الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتعزيز مظاهر سيادة القانون بقطاع غزة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد): تابعت بقلق بالغ حادثة مقتل الشاب صامد البحيصي (21 عاما) من سكان مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثراً بإصابته الخطيرة إثر اعتداء عليه، من قبل أفراد من عائلة الزعزوع، بالضرب بالألات الحادة؛ ما أدى لإصابته بجراح خطيرة نقل على إثرها للمستشفى قبل أن يعلن عن وفاته، صباح يوم أمس السبت، الموافق 26 أغسطس/ آب 2023م.

الهيئة الدولية (حشد)، إذ تأسف لاستمرار مظاهر العنف والفلتان وأخذ القانون باليد، وسوء استخدام الأسلحة النارية والبيضاء، وارتفاع أعداد الضحايا، وإذ ترى أن هذه المظاهر تشكل انتهاك لسيادة القانون، من شأنه إحداث مزيد من التهتك في النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وإذ تؤكد على موقفها الداعي للتحقيق في كل حوادث القتل والشجارات العائلية والاعتداء على السكينة والأمن والمصلحة العامة، فإنها تسجل وتطالب بما يلي:

1. الهيئة الدولية (حشد): تطالب النيابة العامة لفتح تحقيق جاد في هذه الجريمة ومثيلاتها، ونشر نتائجها على الملأ، بما فيها محاسبة مقترفيها، من خلال تعزيز فاعلية القضاء الوطني للتصدي لمثل هذه الجرائم التي تمس أمن واستقرار المجتمع بأسره.

2. الهيئة الدولية (حشد): تدعو للنظر بمسئولية في الأسباب التي تدفع لمثل هذه الأحداث التي تهدد الأمن الشخصي للمواطنين، وكذلك السلم والأمن الداخلي للمجتمع.

3. الهيئة الدولية (حشد): تطالب باتخاذ التدابير الكفيلة بمنع انتشار وسوء استخدام الأسلحة، وحصر استخدامها من قبل المكلفين بإنفاذ القانون، والعمل على اتخاذ كل التدابير لتحصين المجتمع من الجريمة والفوضى وأخذ القانون باليد.

انتهى،،

رابط مختصر

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/icsprps/public_html/wp-includes/functions.php on line 5427