الهيئة الدولية (حشد) تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف عمليات القمع والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية 

الهيئة الدولية (حشد) تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف عمليات القمع والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية 

موقع حشد
2023-08-18T10:57:33+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي: 82/2023
التاريخ: 18 أغسطس/ آب 2023
اللغة الأصلية: اللغة العربية

بيان صحافي
الهيئة الدولية (حشد) تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف عمليات القمع والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية 

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، تتابع بقلق واستنكار شديدين ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى من سياسة قمع والاعتداء والتنكيل ونقل الاسرى بين الأقسام مما يعرض حياة الأسرى للخطر إلى جانب سياسة الإهمال الطبي والتنكر لأبسط حقوقهم القانونية والإنسانية، بشكل يتنافى مع أدنى مبادئ القانون الدولي الإنساني، وفي مقدمتها اتفاقيات جنيف 1949.
وبحسب متابعة الهيئة الدولية فقد قامت وحدات كبيرة أمس الخميس 17/8/2023 وحدة “اليماز والدورو والميتسادا” باقتحام قسم رقم (3،4) بشكل همجي في سجن النقب ونقل الأسرى إلى جهة غير معلومة، إضافة إلى استخدام القوة المفرطة في قمع المعتقلين، وسبق هذا الاعتداء سلسلة اقتحامات سابقه شهدتها أقسام النقب، وتأتي هذه الإجراءات عقب زيارة وزير الأمن القومي الإرهابي بن غفير الاستفزازية قبل ثلاثة أيام لسجن النقب، بهدف متابعة تطبيق اجراءات التضييق على الأسرى والمعتقلين، الأمر الذي يُنذر بخطر حقيقي تجاههم وحرمان من حقوقهم، وتفاقم أوضاعهم الإنسانية وظروفهم المعيشية.
الهيئة الدولية (حشد) إذ يدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأسرى والمعتقلين في السجون؛ فإنها تحمل حكومة الاحتلال العنصرية كامل المسؤولية عن حياتهم أو أي خطر قد يلحق بهم، وخاصة بعد دخول ما يقارب 1000 أسير من كافة السجون الإضراب المفتوح عن الطعام يوم امس احتجاجًا على عدوان مصلحة إدارة سجون الاحتلال، واذ تؤكد مجدداً على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تتعمد إتباع سياسيات قهرية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بهدف حرمانهم من حقوقهم والنيل من كرامتهم، حيث يتواجد في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرابة (5000) معتقل في سجونها، من بينهم (32) سيدة و(160) طفل، وقرابة (1200) معتقل إداري و(700) مريض، تمارس بحقهم انتهاكات جسيمة تتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان ، واذ تؤكد الهيئة الدولية حشد علي تضامنها و دعمها لمطالب الأسري العادلة والمشروعة، وإذ تدعو إلى الاستجابة لمطالبهم التي دفعتهم لخوض الإضراب فإنها تسجل وتطالب بما يلي:
١. الهيئة الدولية (حشد) تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإجبار دولة الاحتلال الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء لعام 1955م ومجموعة المبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن لعام 1988، في سياق تعاملها مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
٢. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الدول الأطراف السامية للمتعاقدة علي اتفاقيات جنيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات بحق الأسري ومنع مزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية للأسرى والمعتقلين خاصة المضربين عن الطعام .
٣. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بتدويل قضية الأسري والمعتقلين وإحالة الجرائم بحقهم إلى المحكمة الجنائية الدولية، بما يكفل فتح تحقيق فوري في الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلين ومحاسبة مقترفيها.
٤. الهيئة الدولية (حشد)، تطالب بتفعيل الدبلوماسية الفلسطينية، وتكليف سفارات فلسطين وبعثاتها لدى المنظمات الدولية، بإعادة الاعتبار لعدالة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
٥.الهيئة الدولية(حشد) تدعو كافة احرار العالم والجالية الفلسطينية في دول العالم بتفعيل حملات التضامن و حشد التأييد العالمي لقضية الأسرى بما يساهم في توفير الحماية لهم.

انتهى،

رابط مختصر