الهيئة الدولية “حشد ” تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الاطفال الفلسطينيين

الهيئة الدولية “حشد ” تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الاطفال الفلسطينيين

الدكتور صلاح الدين محمد عبد الحميد عبد العاطي
2023-06-07T12:06:53+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي 37 /2023
التاريخ 7 يونيو/ حزيران 2023

بيان صحفي

الهيئة الدولية “حشد ” تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الاطفال الفلسطينيين

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تدين وباشد العبارات استمرار تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين وخاصة الأطفال، والتي أدت اليوم الى استشهاد الطفـل: محمـد هيثـم التميمـي (3 أعـوام)، متأثـراً بجراحـه التـي أصيـب بهـا برصـاص قوات الاحتـلال.

وفقا للمعلومات المحققة أنه قرابة الساعة 9:00 مساء يوم الخميس الموافق 1-6-2023، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على المدخل الرئيسي لقرية النبي صالح، شمال غربي مدينة رام الله، ما أدى إلى إعاقة حركة مرور مركبات المواطنين. مع استمرار إغلاق البوابة، وانتشار الجنود في محيطها، تجمهر عدد من الشبان والفتية في المنطقة، وألقوا الحجارة صوب الجنود الذين أطلقوا الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الصوت والغاز عشوائيًّا تجاه المتظاهرين والمركبات المتوقفة قرب المدخل. و كان المواطن هيثم ابراهيم تميمي، 44 عاماً، يحمل طفله محمد، عامان ونصف، أمام منزلهم الذي يبعد حوالي 50 مترًا عن الموقع العسكري لقوات الاحتلال على المدخل. توجه المذكور وهو يحمل طفله إلى سيارته ، المتوقفة قرب المنزل القريب من البرج العسكري، بهدف إبعادها عن منطقة الأحداث، وبعد أن صعد للسيارة قام بوضع ابنه محمد في الكرسي الخلفي، وبدأ بإرجاع السيارة، وفي تلك اللحظة أطلق جنود الاحتلال النار تجاه السيارة بشكل مباشر ما أسفر عن إصابته بعيار ناري في الكتف، وأصيب طفله محمد ثلاث اعوام بعيار ناري في الرأس من الجانب اليمين، ما ادي الي مقتلة لاحقا.
وباستشهاد الطفل محمد التميمي ترفع أعداد الشهداء منذ بداية العام إلى ١٦٣ مواطن من بينهم ٢٩ طفل و٦ سيدات .
الهيئة الدولية (حشد) تؤكد بأن السياسيات المنهجية العنصرية الإسرائيلية ترقي لجرائم حرب بموجب قواعد القانون الدولي الإنساني التي وفرت حماية عامة المدنيين وحماية خاصة للأطفال والنساء عدا عن انتهاك احكام ومعايير القانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان لاسيما مبادئ ونصوص اتفاقية حقوق الطفل والبرتكول الاول الملحق بها والذي يقضي بحماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة .
الهيئة الدولية (حشد) تطالب الدول الأطراف المتعاقده علي اتفاقيات جنيف ومؤسسات الأمم المتحدة وخاصة منظمة اليونيسيف ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بحماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة باتخاذ كل التدابير اللازمة لتوفير الحماية للاطفال في فلسطين تحت الاحتلال والعمل علي مسألة دولة الاحتلال الإسرائيلي علي جرائمها بحق الأطفال والمدنيين ،ووضع دولة الاحتلال علي القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الطفل.

انتهى،،

رابط مختصر