الهيئة الدولية “حشد “تستنكر مقتل الشاب ديار عمري علي يد مستوطن صهيوني

الهيئة الدولية “حشد “تستنكر مقتل الشاب ديار عمري علي يد مستوطن صهيوني

موقع حشد
2023-05-07T19:28:47+03:00
الرئيسيةبيانات صحفيةمهم

الرقم المرجعي: 54/2023
التاريخ: 7 مايو/ايار 2023

اللغة الأصلية: العربية

بيان صحفي
الهيئة الدولية “حشد “تستنكر مقتل الشاب ديار عمري علي يد مستوطن صهيوني

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ( حشد ) تستنكر وتدين بأشد العبارات إقدام احد المستوطنين الإرهابيين على قتل شاب في الداخل المحتل
حيث ووفقا للمعلومات المتوفرة فقد أقدم أحد المستوطنين الإرهابيبن صباح اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2023 على قتل الشاب ديار عمري والذي يبلغ من العمر 19 عاما من قرية صندلة قرب مرج عامر ، وقد تناولت مصادر إعلامية وشهود عيان ، انه وقد وقع عراك بين الشاب واحد المستوطنين في الشارع وعند عودة الشاب عمري إلى سيارته، أقدم المستوطن على إطلاق النار عليه مما ادى لاستسهاده.
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” وإذ تتضامن مع ذوي الشهيد ، وتحي صمود الشعب الفلسطيني في مناطق ٤٨، وتدين كافة الجرائم العنصرية بحقهم، فإنها تعيد التأكيد أن مثل هذه العمليات تأتي في سياق سياسية حكومة دولة الاحتلال العنصرية التي تطلق يد عصابات اليمين الفاشي المتطرف بقيادة الإرهابي بن غفير (وزير الأمن القومي الإسرائيلي)، وإذ تحذر من استمرار اعتداءات المستوطنين وتنكر حكومة الاحتلال لمعايير حقوق الانسان والشعب الفلسطيني وقواعد القانون الدولي ، وإذ تدين ارهاب المستوطنين والتحريض العنصري على المواطنين الفلسطينيين فإنها تطالب وتسجل ما يلي:
1. الهيئة الدولية “حشد”: تطالب بفتح تحقيق فوري وجدي ومستقل في حادثة قتل المواطن عمري وإعلان نتائجه ومحاسبة القاتل واتخاذ التدابير اللازمة لوقف اعتداءات المستوطنين علي المواطنين الفلسطينيين.
2. الهيئة الدولية “حشد”: ترى أن النظام السياسي التنفيذي والقانوني والقضائي الإسرائيلي الحالي، يعمل بمثابة غطاء لإسرائيل ووكلائها العسكريين والمدنيين على حد السواء، لمنع أية مساءلة قانونية للجنود والمستوطنين الإسرائيليين، ما يشجع هؤلاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.
3. الهيئة الدولية “حشد”: تطالب المجتمع الدولي لوقف سياسية الكيل بمكالين وازدواجية المعايير وبذل مزيد من الجهود في مسار ملاحقة قادة الاحتلال ومستوطنيه على جرائمه أمام القضاء الدولي لمنع افلاتهم من العقاب.
٤. الهيئة الدولية “حشد” تطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ولجنة تقصي الحقائق الدائمة ولجنة مناهضة كافة أشكال التمييز العنصري والمقررين الخاصين لإدانة هذه الجريمة والضغظ علي دولة الاحتلال لوقف ارهاب المستوطنين وباقي السياسيات والانتهاكات العنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق ٤٨ .

انتهي

رابط مختصر