الهيئة الدولية (حشد) تستنكر تصاعد جرائم القتل والإعدام الميداني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

الهيئة الدولية (حشد) تستنكر تصاعد جرائم القتل والإعدام الميداني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

موقع حشد
2023-03-16T21:45:22+03:00
اخبار صحفيةالرئيسيةمهم

الرقم:32/2021
التاريخ: 16مارس/ 2023

بيان صحافي
الهيئة الدولية (حشد) تستنكر تصاعد جرائم القتل والإعدام الميداني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

مساء اليوم الخميس الموافق 16/ مارس 2023 ارتكاب قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي لمجززة جديدة بشعة جديدة راح ضحيتها أربعة شهداء في مخيم جنين؛ من بينهم طفل، والشهداء هم يوسف صالح شريم (29) عام ونضال امين خازم (28) عام ولؤي خليل الزغير (37) عام وعمر محمد عوادين (16) عام ؛ فيما اصيب( 23 ) إصابة بالرصاص الحي وذلك جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها واستخدامها المفرط للقوة المميتة بحق المواطنين .
منذ مطلع العام الجاري تتصاعد عمليات القتل والإعدام الميداني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل غير مسبوق في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس، والتي أودت بحياة (90 ) فلسطيني من بينهم (17 ) طفل ، الأمر الذي ينذر بتصاعد جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس في ظل سياسات وتعليمات حكومة الاحتلال الإرهابية العنصرية.
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إذ تعيد التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة المحتل بكل السبل المتاحة، بوصفه حقاً معترفاً به في القانون الدولي؛ وإذ تؤكد على أن العقيدة العسكرية الإسرائيلية حولت المدنيين لأهداف مشروعة، وإذ تؤكد أن تكرار جرائم القتل والإعدام الميداني يعبر عن ازدراء واضح لحق الفلسطينيين في الحياة، وإذ ترى أنه ما كانت لهذه الجرائم أن تتصاعد ولا أن تستمر لولا الصمت على جرائم الاحتلال الاسرائيلي، واستمرار ازدواجية المعايير وانتقائية إنفاذ القانون الدولي، فإنها تسجل وتطالب بما يلي:
• الهيئة الدولية(حشد): تستهجن استمرار مؤامرة الصمت الدولي والإقليمي على الجرائم البشعة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الحربي بحق المدنيين الفلسطينيين.
• الهيئة الدولية(حشد): تطالب المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف وكافة المنظمات الدولية والإقليمية بإدانة جرائم قتل المدنيين الفلسطينيين والضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف جرائمها واعتداء قواتها على المواطنين الفلسطينيين والعمل على توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.
• الهيئة الدولية(حشد): تطالب الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإعلان موقف واضح وصريح تجاه رفض إسرائيل عدم الالتزام وتطبيق الاتفاقية في الأراضي الفلسطينية.
• الهيئة الدولية(حشد): تطالب القيادة الفلسطينية بالخروج من مربع الصمت والاصطفاف إلى جانب شعبها وقف الرهان علي اوهام التسوية او الوعود الأمريكية والالتزام بقرارات الإجماع الوطني وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال وتدويل الصراع بما يعزز من التصدي للجرائم الإسرائيلية.
• الهيئة الدولية(حشد): تحث حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وكافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية للتحرك على كل الأصعدة القانونية والسياسية والدبلوماسية والحقوقية والشعبية، لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين.

انتهى
الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)

رابط مختصر